الموقع اﻟﺸﻴﻌﺔ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﺤﻘﺎﺋﻖ ﻭﺍﻷﻭﻫﺎﻡ

للرد ونقد علمي علي المنحرفين عقائدیا..

حول الموقع


ﺍﻟﻤﻮﻗﻊ ﺍﻟﺸﻴﻌﺔ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﺤﻘﺎﺋﻖ ﻭﺍﻷﻭﻫﺎﻡ ﻟﻠﺮﺩ ﻭﻧﻘﺪ ﻋﻠﻤﻲ ﻋﻠﻲ ﺍﻟﻤﻨﺤﺮﻓﻴﻦ ﻋﻘﺎﺋﺪﯾﺎ .. ﺍﻟﻤﻮﻗﻊ ﺧﺎﺹ ﻟﻠﺮﺩ ﻭﻧﻘﺪ ﻋﻠﻤﻲ ﻋﻠﻲ ﺍﻟﻤﻨﺤﺮﻓﯿﻦ ﻋﻘﺎﺋﺪﯾﺎ ﻓﻲ ﺍﻟﺪﯾﻦ ﺍﻹﺳﻼﻣﻲ ﻣﺤﻤﺪﻱ ﺍﻷﺻﻴﻞ ﺍﻟﻤﺬﻫﺐ ﺍﻟﺘﺸﯿﻊ،، ﺫﻟﻚ ﯾﺸﺘﻤﻞ ﺑﺎﻹﺧﺺ ﻭﺧﺼﻮﺻﺎً ﺍﻟﺮﺩ ﻋﻠﯽ ﺷﺒﻬﺎﺕ ﻭﺍﺩﻋﺎﺀﺍﺕ ﻛﻤﺎﻝ ﺍﻟﺤﯿﺪﺭﻱ ﻭﺟﻤﻊ ﺟﻤﯿﻊ ﺍﻷﺩﻟﺔ ﻭﺭﺩﻭﺩ ﺍﻟﻤﺮﺍﺟﻊ ﺍﻟﻌﻈﺎﻡ ﻭﺍﻟﻤﺠﺘﻬﺪﻳﻦ ﻭﺍﻟﻌﻠﻤﺎﺀ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺪﻳﻦ ﺇﻧﺤﺮﺍﻑ ﻭﺿﻼﻟﺖ ﻣﻨﻬﺞ ﺭﺟﻞ ..

صفحتنا على شبكات التواصل الاجتماعي

الاقسام الموقع

ميزات أخرى




فی الموقع
فی النت

إحصائيات الموقع :

زوار اليوم :
الزيارات أمس:
زيارة أسبوع:
زيارة الشهر:
مجموع الزوار :
عدد من المقالات : 755
عدد التعليقات : 1
عدد المتواجدون الآن: 1

الإتصال بنا

الإسم :
البريد الإلكتروني:
عنوان الرسالة:
الرسالة:

مقالات الموقع الأخيرة

إعلانات مميزة

روابط الأصدقاء الموقع


الأرشيف

 قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وآلِهِ : اذا ظَهَرَتِ الْبِدَعُ فی امَّتی فَلْیظْهِرِ الْعالِمُ عِلْمَهُ وَ الَّا فَعَلَیهِ لَعْنَةُ اللَّهِ وَ الْمَلائِکةِ وَ النَّاسِ اجْمَعینَ؛ المصدر: ﺍﻟﻜﺎﻓﻲ ﺝ1 ، ﺹ 54 & مجلسی، بحارالأنوار، ج 54، ص 234، ح 188 & الفصول المهمة في أصول الأئمة 1/522 ...  عَنْ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ عليه السلام قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ ص‏ إِذَا رَأَيْتُمْ أَهْلَ الرَّيْبِ وَ الْبِدَعِ مِنْ بَعْدِي فَأَظْهِرُوا الْبَرَاءَةَ مِنْهُمْ وَ أَكْثِرُوا مِنْ سَبِّهِمْ وَ الْقَوْلَ فِيهِمْ وَ الْوَقِيعَةَ وَ بَاهِتُوهُمْ‏ كَيْلَا يَطْمَعُوا فِي الْفَسَادِ فِي الْإِسْلَامِ وَ يَحْذَرَهُمُ النَّاسُ وَ لَا يَتَعَلَّمُوا مِنْ بِدَعِهِمْ يَكْتُبِ اللَّهُ لَكُمْ بِذَلِكَ الْحَسَنَاتِ وَ يَرْفَعْ لَكُمْ بِهِ الدَّرَجَاتِ فِي الْآخِرَةِ المصدر : الكافي (ط - الإسلامية) / ج‏2 / 375 / باب مجالسة أهل المعاصي ..... ص : 374... أَلسَّلامُ عَلى غَريبِ الْغُرَبآءِ ، أَلسَّلامُ عَلى شَهيدِ الشُّهَدآءِ ، أَلسَّلامُ عَلى قَتيلِ الاْدْعِيآءِ ، أَلسَّلامُ عَلى ساكِنِ كَرْبَلآءَ ، أَلسَّلامُ عَلى مَنْ بَكَتْهُ مَلائِكَةُ السَّمآءِ،  ... السَّلامُ عَلَيْكَ يَا أَبَا الْفَضْلِ الْعَبَّاسَ  ... السلام علیك یا عليّ الأكبر... وروي عن الإمام علي النقي (ع) أنّه قال:   لولا من يبقى بعد غيبة قائمكم من العلماء الداعين إليه، والدالّين عليه، والذابّين عن دينه بحجج الله، والمنقذين لضعفاء عباد الله من شباك إبليس ومردته ومن فخاخ النواصب لما بقي أحد إلاّ ارتد عن دين الله، ولكنهم الذين يمسكون أزمّة قلوب ضعفاء الشيعة كما يمسك صاحب السفينة سكّانها، أولئك هم الأفضلون عند الله عز وجل ،،، تفسير الإمام العسكري (ع): 116  وصية المرجع رضوان الله تعالى عليه  :  نصيحتي اليوم لجميع المؤمنين الغيارى هي للدفاع عن مسلمات المذهب الحق وأن لايعطوا لأحد مجالاً للتشكيك وإلقاء الشبهات في أذهان العوام خصوصاً في قضية الشعائر الحسينية فإن حفظ المذهب في هذا العصر يتوقف على حفظ الشعائر الحسينية.....

شبهات الادعياء : التكفير عندنا واضح مولانا شنو إمامة ما عندك في عقيدتك لجهنم ؟

 

شبهات الادعياء : التكفير عندنا واضح مولانا شنو إمامة ما عندك في عقيدتك لجهنم ؟

 

#شبهات الادعياء :
التكفير عندنا واضح مولانا شنو إمامة ما عندك في عقيدتك لجهنم ؟
قلنا :
#ان العمل بلا عقيدة صحيحة باطلٌ ولا يثاب عليه لان الله يثيب على الموقف العقدي ابتداءً فالثواب على الإيمان، والإيمان مشروط بالولاية لأهل البيت الأطهار (صلوات الله عليهم أجمعين)  وهذا صريح الأدلة القطعيَّة  _ما يفوق التواتر عن أهل ابيت (ع) - انَّ قبول الطاعات مشروطٌ بالولاية لأهل البيت (ع) لذلك وجب الإعتقاد والتعبُّد لاحظ
الأولى: صحيحة زُرَارَةَ عَنْ أَبِي جَعْفَرٍ (ع) قَالَ: بُنِيَ الإِسْلَامُ عَلَى خَمْسَةِ أَشْيَاءَ عَلَى الصَّلَاةِ والزَّكَاةِ والْحَجِّ والصَّوْمِ والْوَلَايَةِ قَالَ: زُرَارَةُ فَقُلْتُ: وأَيُّ شَيْءٍ مِنْ ذَلِكَ أَفْضَلُ فَقَالَ: الْوَلَايَةُ أَفْضَلُ لأَنَّهَا مِفْتَاحُهُنَّ والْوَالِي هُوَ الدَّلِيلُ عَلَيْهِنَّ، قُلْتُ: ثُمَّ الَّذِي يَلِي ذَلِكَ فِي الْفَضْلِ فَقَالَ: الصَّلَاةُ إِنَّ رَسُولَ اللَّه (ص) قَالَ: الصَّلَاةُ عَمُودُ دِينِكُمْ..."

الثانية: صحيحة أَبِي حَمْزَةَ عَنْ أَبِي جَعْفَرٍ (ع) قَالَ: بُنِيَ الإِسْلَامُ عَلَى خَمْسٍ عَلَى الصَّلَاةِ والزَّكَاةِ والصَّوْمِ والْحَجِّ والْوَلَايَةِ ولَمْ يُنَادَ بِشَيْءٍ كَمَا نُودِيَ بِالْوَلَايَةِ"

الثالثة: صحيحة فُضَيْلِ بْنِ يَسَارٍ عَنْ أَبِي جَعْفَرٍ(ع) قَالَ: بُنِيَ الإِسْلَامُ عَلَى خَمْسٍ عَلَى الصَّلَاةِ والزَّكَاةِ والصَّوْمِ والْحَجِّ والْوَلَايَةِ ولَمْ يُنَادَ بِشَيْءٍ كَمَا نُودِيَ بِالْوَلَايَةِ، فَأَخَذَ النَّاسُ بِأَرْبَعٍ وتَرَكُوا هَذِه يَعْنِي الْوَلَايَةَ
الرابعة : عن أبي حمزة الثمالي، قال: قال لنا عليُّ بن الحسين (ع): أيُّ البقاع أفضل؟ فقلنا: الله ورسوله وابن رسوله أعلم، فقال لنا:(( أفضل البقاع ما بين الركن والمقام، ولو أنَّ رجلاً عُمِّر ما عُمِّر نوحٌ في قومه، ألف سنة إلا خمسين عاما، يصوم النهار، ويقوم الليل في ذلك المكان، ثم لقىَ اللهَ بغير ولايتنا لم ينفعه ذلك شيئا"))
الخامسة :  محمد بن مسلم، قال: سمعتُ أبا جعفر (ع) يقول:(( كلُّ مَن دانَ الله عزَّ وجل بعبادةٍ يجهد فيها نفسه، ولا إمام له من الله، فسعيه غير مقبول، وهو ضالٌّ متحيِّر..)).
#وليس من الاعاجيب ان تصدر هذه الاعتراضات من نهج همه إسقاط الثوابت وتكوين مشاكل عقدية في المجتمع الشيعي فلله المشتكى .

 

المصدر :

https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/

 

 

 

أرسلت بواسطة admin في یک شنبه 19 / 3 / 1396 |

شبهات الادعياء :بابا بيني وبين الله ندرس ست سنوت الاستصحاب العمر يضيع شنو الصلاة ترقيعية حوزة بائسة ؟؟

 

شبهات الادعياء :بابا بيني وبين الله ندرس ست سنوت الاستصحاب العمر يضيع شنو الصلاة ترقيعية حوزة بائسة ؟؟

 

 

شبهات الادعياء :
#بابا بيني وبين الله ندرس ست سنوت الاستصحاب العمر يضيع شنو الصلاة ترقيعية حوزة بائسة ؟؟

قلنا :
#هذا إشكالٌ من (المعترض ) على الأئمة أنفسهم، لماذا ذكروا قاعدة الاستصحاب أصلاً؟! هذا االسؤال يرجع للأئمة لا إلى العلماء والحوزة أساسًا الأئمة لماذا ذكروا هذه الروايات؟! إذا كانت هذه الروايات تتضمن ضياع للوقت وتكون دراستها موجبةً للبؤس على الشيعة، فلماذا الأئمة ذكروها ؟؟ ولعل (...) لم يمر في تحصيله الدراسي على ما رواه زرارة بن أعين في الصحيح أنه قال: ((قلت له: - أي للإمام الباقر - الرجل ينام وهو على وضوء، أتوجب الخفقة والخفقتان عليه الوضوء؟ فقال: يا زرارة قد تنام العين ولا ينام القلب والأذن، فإذا نامت العين والأذن والقلب وجب الوضوء.قلت: فإن حرك في (على) جنبه شيء وهو لا (لم) يعلم به؟ قال: لا، حتى يستيقن أنه قد نام، حتى يجيء من ذلك أثر بين، وإلا فإنه على يقين من وضوئه، ولا ينقض (تنقض) اليقين أبداً بالشك، ولكن (وإنما) ينقضه (تنقضه) بيقين آخر.))


وما - ما رواه زرارة أيضاً المتضمنة أحكام شكوك الصلاة، قال:(( سألت الإمام أبا جعفر الباقر : من لم يدر في أربع هو أو في اثنتين وقد أحرز الاثنتين؟ قال: يركع ركعتين وأربع سجدات - وهو قائم - بفاتحة الكتاب ويتشهد، ولا شيء عليه، وإذا لم يدر في ثلاث هو أو في أربع وقد أحرز الثلاث، قام فأضاف إليها ركعة أخرى، ولا شيء عليه، ولا ينقض اليقين بالشك، ولا يدخل الشك باليقين، ولا يخلط أحدهما بالآخر، ولكنه ينقض الشك في اليقين، ويتم على اليقين فيبني عليه، ولا يعتد بالشك في حال من الحالات)).
#وتوجد روايات أخرى كثيرة عن الإمام الباقر تشير إلى حجية الاستصحاب، وبذلك يكون الإمام قد أرسى هذا الأصل العملي الذي يرجع إليه الشاك في مقام العمل.

 

 

المصدر :

https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/

 

أرسلت بواسطة admin في یک شنبه 19 / 3 / 1396 |

سيد كمال أيام جيل الطيبين ((4))

 

 

 

سيد كمال أيام جيل الطيبين ((4))

كتاب ((الكافي)) في نظر السيد الحيدري قديماً وهو كلامٌ علميٌ ورصينٌ يرجى أخذه بنظر الاعتبار وترك ما خالفه لاحقاً لسياقات غير علمية .                    

   https://youtu.be/2mPKLX2nLm4

 

 الشیخ هشام کاظم

 

أرسلت بواسطة admin في یک شنبه 19 / 3 / 1396 |

سيد كمال أيام جيل الطيبين ((5))

 

 

 

سيد كمال أيام جيل الطيبين ((5))

عندما كان يقول برؤية الإمام المهدي ((عليه السلام)) في زمن الغيبة الكبرى .

https://youtu.be/UiC7gIBc84Y

 

 الشیخ هشام کاظم

 

 

 

أرسلت بواسطة admin في یک شنبه 19 / 3 / 1396 |

سيد كمال أيام جيل الطيبين ((3))

 

 

 

سيد كمال أيام جيل الطيبين ((3))

عندما كان يُجل كتاب ((سليم)) ويقول بصحته .. لكن سيدنا ماذا عن الذين جعلتهم يطعنون بكتاب ((سليم)) وهم لم يسمعوا به من ذي قبل إلا بعد ما وهنته في نظرهم ؟!!

https://youtu.be/j8Ha9mYacNY

 

 الشیخ هشام کاظم

 

أرسلت بواسطة admin في یک شنبه 19 / 3 / 1396 |

ﺳﻴﺪ ﻛﻤﺎﻝ ﺃﻳﺎﻡ ﺟﻴﻞ ﺍﻟﻄﻴﺒﻴﻦ ((1))

 

 

 

سيد كمال أيام جيل الطيبين ((1))
عندما كان يدعو لقراءة كتاب بحار الأنوار .. درس المكاسب رقم ((123))
لم يكن غرضي من هذه السلسلة بيان التناقض الفكري الذي شهده في الفترة الأخيرة وما طرحه سابقاً بقدر ما يهمني الاستفادة من نصيحته هذه التي تدعو إلى الاطلاع على تراث أهل البيت (عليهم السلام) 

  https://youtu.be/f5RHeTDvPDQ

 

 الشیخ هشام کاظم

 

أرسلت بواسطة admin في یک شنبه 19 / 3 / 1396 |

سيد كمال أيام جيل الطيبين ((2))

 

 

 

سيد كمال أيام جيل الطيبين ((2))

عندما كان يقطع بصحة الروايات المرسلة في كتاب ((الاحتجاج)) ولم ينتقدها ويطعن بها لإرسالها. 

https://youtu.be/rQr5NzJFprg

 

 الشیخ هشام کاظم

 

أرسلت بواسطة admin في یک شنبه 19 / 3 / 1396 |

مع السيد كمال الحيدري حول سهم السادة السيد هاشم الهاشمي

 

المحقق السيدهاشم الهاشمي 

 

مع السيد كمال الحيدري حول سهم السادة السيد هاشم الهاشمي

يوم 29 شعبان 1438 الموافق 26 - 5- 2017 م

 

الرابط المقطع

https://www.youtube.com/watch?v=G3iTLSD85S0

او

http://www.almnber.com/watch.php?vid=227c1d569

او

https://soundcloud.com/user-225016918/29-1438-26-5-2017mp3

او

 

أرسلت بواسطة admin في پنج شنبه 18 / 3 / 1396 |

شبهة خمس سهم السادة عند السيد الحيدري

 

 

 

 

من حديث الجمعة لسماحة الشيخ علي العبود بتاريخ 19/5/2017

https://www.youtube.com/watch?v=zSNsfLl6KWI

 

 

 

أرسلت بواسطة admin في پنج شنبه 18 / 3 / 1396 |

العلامة الشيخ نزار آل سنبل يرد على شبهة الحيدري حول اختصاص السادة بنصف الخمس

 

الشيخ نزار آل سنبل

 

 

الرابط

 

https://www.youtube.com/watch?v=g7lNbq7A_gE

 

 

أرسلت بواسطة admin في پنج شنبه 18 / 3 / 1396 |

شبهة الادعياء : إن أبرز مرتكزات الحكمة المتعالية (الأسفار الأربعة) تجدها في كتابات محيي الدين ابن عربي بالأخص كتابيه (فصوص الحكم) و (الفتوحات المكية)…؟؟؟

 

 

شبهة الادعياء : إن أبرز مرتكزات الحكمة المتعالية (الأسفار الأربعة) تجدها في كتابات محيي الدين ابن عربي بالأخص كتابيه (فصوص الحكم) و (الفتوحات المكية)…؟؟؟

 

#شبهة الادعياء :
إن أبرز مرتكزات الحكمة المتعالية (الأسفار الأربعة) تجدها في كتابات محيي الدين ابن عربي بالأخص كتابيه (فصوص الحكم) و (الفتوحات المكية)…؟؟؟

قلنا : كيف يكون التعويل على مايسمى بالحكمة المتعالية ممن يرى الشيعة في صورة كلاب و خنازير؟؟
((قال ابن عربي في كتابه  "الفتوحات المكية" ج11 ص287: <" لقيت واحداً منهم (الرجبيون) بدنيسير. من ديار بكروكان هذا الذي رأيته (في دنيسير) قد أُبْقِي عليه كشف الروافض، من أهل الشيعة، سائر السَنَة. فكان يراهم خنازير.
فيأتي الرجل المستور، الذي لا يُعرف منه هذا المذهب قط ـ وهو في نفسه مؤمن به، يدين به ربه ـ فإذا مرَّ عليه يراه في صورة خنزير، فيستدعيه، ويقول له: «تب إلى الله! فإنك شيعي رافضي». فيبقى الآخر متعجباً من ذلك.
فإن تاب، وصدق في توبته، رآه إنساناً، وإن قال له بلسانه: «تبت!» وهو يضمر مذهبه ـ لا يزال يراه خنزيراً. فيقول له: «كذبت في قولك: تبت». وإذا صدق، يقول له: «صدقت»..  >
وأما في محاضرة الأبرار ومسامرة الأخيار ج1 ص245 فقال ابن عربي أن الشيعة يكونون في صورة كلاب!
<قال:  لي علامة من الله في الرافضة خاصة، أراهم في صورة الكلاب، لا يستترون عني أبداً.>

#مدارس_الإمام_الكاظم_ع_المركز_الإعلامي_النجف_الأشرف

 

 

 

المصدر :

https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/

 

أرسلت بواسطة admin في پنج شنبه 18 / 3 / 1396 |

الـفـصـل الرابع : الـسـيـد الـحـيـدري .. و مـصـادره الـعِـلّـمَـانِـيَّـة !!!

 

 

 

 

@ الـفـصـل الرابع : الـسـيـد الـحـيـدري .. و مـصـادره الـعِـلّـمَـانِـيَّـة !!! .

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

بسم الله الرحمن الرحيم , و الحمد لله رب العالمين , و الصلاة و السلام على نبينا محمد , و على آلهِ الطيبين الطاهرين .

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته , أخوتي و أخواتي في الله .

::: عــنـــــوان الــفــصـــــل الــرابـــع :

( ألأفكار الجنسية الفاسدة و التلبيس و التحريف و سرقة الأبحاث عند الكاتبة آمال قرامي )

@ قلب مفاهيم العلاقة الزوجية و الذكورية و الأنثوية .. عند الكاتبة !! .

في الصفحة الأولى من الفصل الخامس الذي خصّصته للحديث عن العلاقة الزوجيّة تقول آمال قرامي : (شكّلتْ دراسة العلاقة الزوجية موضوع أهتمام القدامى و المحدثين على حد السواء . في حين أن علاقة الأخ بأخته أو علاقة الأب بأبنته لم تنالا حظّهما من العناية , ... أن علاقة الذكر بالأنثى تتجلّى بالفعل من خلال العلاقة الزوجية خلاف علاقة الأخ بأخته التي يغيب فيها بُعد الجنسانيّة و وظيفة الإنجاب و النهوض بمختلف الأدوار)[1] , إن حصر العلاقة بين الذكر و الأنثى في بعدها الجنسي فقط يهدم كل أنواع العلاقات الأخرى كالأبوة و البنوة و الخؤولة و العمومة ...  , فضلاً عن أنه يمثل دعوة صريحة للفوضى الجنسية بالقضاء على المحارم و هتك الأعراض , و هو ما يسعى إليه أعاجم الجندرة , و مَن لفَّ لفَّـهم في قسم الحضارة بمنوبة .

تقول آمال قرامي : (و لعلّ عُسر ولادة البنت دالّ على تردُّدها في أن تحتلّ موقعاً في المجتمع)[2] ، لو حملنا هذا الكلام على محمل الجدِّ فمَا القول يا ترى في الأسبوعية التي ولدت في شهرها السابع قبل أن تتم التسعة أشهر ؟ , هل يصحُّ القول بأنها كانت متعجلة لتحتل موقعاً في المجتمع ؟!! .

و في موقع آخر تتساءل آمال قرامي : (فهل كانت طريقة أكل النساء مختلفة عن طريقة أكل الرجال ؟) , ثم تتساءل مرة أخرى : (أكانت المرأة تنهش اللحم و تلعق أصابعها كما يفعل الرجل الذي يقتدي بالسنة ...) , و العجيب أنها تجيب نفسها قبل هذين التساؤلين بسطر واحد قائلة بأن : (دارس آداب المؤآكلة ... يعجز عن الإجابة عنها نظراً إلى أنعدام الأدلة)[3] , نترك التعليق على ما ذُكر و نمضي إلى غيرها .

أستندت آمال قرامي في كل ما سوّدت بهِ كتابها على أعاجم الجندرة من الشواذ , فتنقل عنهم الفكرة ثم تفتش لها عن مستندات في تراثنا العربي الإسلامي أّيّاً كان مصدرها , أو مذهب صاحبها , أو الإطار الذي قيلت فيه لهذا السبب بالذات , فخلطت في إيراد النصوص التي تستشهد بها كما تبيّن في الفصول السابقة , فعند حديثها عن الأذان في أذن المولود[4] , و هي مسألة لا علم لأعاجم الجندرة بها , لم تجد آمال قرامي ما تقول , و لأنها تنقل عنهم دون بصيرة , فلم تقدر إلا على تسويد  أسطر معدودات نقلت فيها خبراً عن الحسن و الحسين (عليهما السلام) , و لكنها قد غفلتْ عن أنها تنقل عن شيعي[5] , و ليس عن أعاجم الجندرة !! .

و لأن أعاجم الجندرة أستطاعوا ــ لأسباب تأريخية خاصة بهم ــ دفع الكنيسة إلى إصدار طبعة من الكتاب المقدس حُيِّدَت فيها كل الألفاظ , و خُـنِّـثـت اللغة , فغاب المذكر و المؤنث في سابقة تأريخية لا نظير لها[6] , فإن آمال قرامي حاولتْ السير على نهجهم , و ذلك بشيء من التخفي و المناورة تقول : بأنه يجب أن : (ننتبه إلى إنحياز اللغة و سعيها إلى إقامة الفصل بين الجنسين خدمة للنظام الجندري)[7] , الأمر الذي يعني لديها أن صيغة المذكر و المؤنث في اللغة لا تصف واقعاً , بل تكرّس تفرقة بين الذكور و الإناث , و تستند في ذلك إلى الخنثى الذي التبس أمره من الناحية الجنسية لتشوُّه خلقي , تقول : بـ(أن الحديث عن الخنثى ورد بصيغة المذكر ... (مستنتجة من ذلك) إذ أنه لم يعد بإمكان المنظومة الفقهية الحديث عن الذكر و الأنثى , ... فاللغة العربية نفسها تعكس هذا الفصل بين الجنسين بأعتبار أنها لا تملك ضميراً محايداً . فكيف يتم التخاطب مع هذه النماذج و ما يُقال عند الحديث عن الخنثى : هو أم هي)[8] , بهذا الأسلوب الملتوي المخاتل تسعى آمال قرامي بعد أتهام اللغة إلى تحييدها لتضيع بذلك الحدود بين الذكر و الأنثى , فيخرب الجهاز المفاهيمي القائم على التمييز بينهما , و تهدم الأسرة و يقضى على التنظيم الإجتماعي ، فمَن يتجرأ اليوم على الدعوة إلى تخنيث المصطلحات الفقهية و القانونية لن يجد غضاضة إن سمحت الظروف له في الدعوة إلى تغيير القرآن تحت ستار تحييد اللغة كما صنع أعاجم الجندرة مع الكتاب المقدس !! .

 

أرسلت بواسطة admin في پنج شنبه 18 / 3 / 1396 |

موقف وتصریحات سماحة الشيخ علي الكوراني في السيّد كمال الحيدري علي قناة الولاية

 

 

سماحة الشيخ علي الكوراني

 

 

موقف وتصریحات جدیدة لـ سماحة الشيخ علي الكوراني في السيّد كمال الحيدري علي قناة الولاية

‏19 مايو 2017 / ليلة 22 شعبان 1438 هـ ، موضوع الحقلة :[ الحداثوية حركة فرنسية ] .

 

مباشر | قناة الولاية :

" السيد كمال الحيدري يتساءل - مُشكِّكاً - : هل القرآن نصٌ إلهي ، أم كلامٌ بشري ؟! " .

سماحة العلامة الشيخ علي الكوراني

 

&&&&&&&&&&&&&&&&&&

 

مباشر | قناة الولاية :

" أخشى أن يصل السيد كمال الحيدري إلى ما وصل إليه أحمد القبانجي ! " .

سماحة العلامة الشيخ علي الكوراني

 

&&&&&&&&&&&&&&&&

 

مباشر | قناة الولاية :

" الموروث الإسلامي والعقل .. من مقولات السيد كمال الحيدري الملغومة ! " .

سماحة العلامة الشيخ علي الكوراني

 

 

 

 

https://www.facebook.com/alameli

 

 

أرسلت بواسطة admin في پنج شنبه 18 / 3 / 1396 |

 روح القرآن الكريم وسهم السادة ..

 

 

 

سنكتفي في الرد على هذا الطرح العجيب بما كتبه الاخ العزيز محمد جاسم فقد كتب التالي:


روح القرآن الكريم وسهم السادة..
 ١ـ إنّ نظرية (الموافقة الروحية للقرآن الكريم) ليست هي نظرية (مقاصد الشريعة) للشاطبي مع التغيير في الاسم، فنظرية المقاصد تعتمد على أركان ثلاثة هي: [١] مقاصد الشريعة، [٢] كيفية الوصول إليها، [٣] طريقة الاستفادة منها في استنباط الأحكام الشرعية. ونظرية روح القرآن تختلف عن نظرية المقاصد في جميع هذه الأركان.. [للاطلاع على نظرية الموافقة الروحية يمكن مراجعة كتاب (تعارض الأدلّة واختلاف الحديث): ص٤٨١].
 ٢ـ ورد في المقطع أنّ تشريع سهم السادة يتنافى مع الروح القرآنية التي تؤسس للأفضلية والأكرمية عند الله تعالى على أساس التقوى لا النسب. والواقع أنّ كون الأفضلية على أساس التقوى لا علاقة له بتشريع سهم السادة لوجهين..
(الأول): إنّ سهم السادة لا يتضمّن تمييزاً مالياً بين الهاشميين وغيرهم؛ وذلك لأنّ هذا السهم مختصّ بأصناف ثلاثة، وهم: (اليتامى، والمساكين، وابن السبيل) بإجماع الشيعة تبعاً لنصّ الآية القرآنية، فكما أنّ الفقير غير الهاشمي يأخذ من مال الزكاة، فكذلك الفقير الهاشمي يأخذ من الخمس فأيّ تفضيل مالي في البين حتى يكون ذلك مخالفاً لروح القرآن؟ وما وجه المقارنة بين السيد المسكين الذي يأخذ من الخمس ما يكفي لمؤونة سنته وبين الملوكيات وأولاد الأمراء الذين تسجّل باسمهم آبار النفط؟ وما أقسم عليه السيد من أنّ تخصيص الحكم بالفقير فتوى متأخرة غير صحيح بل هي فتوى اتفاقية، فراجع على سبيل المثال العروة الوثقى المطبوعة بتعليقات العلماء تجد إفتاء أربعين مرجعاً بذلك [العروة الوثقى والتعليقات عليها: ١٨٧/١٢].
(الثاني): لو سلّمنا أنّ سهم السادة يتضمّن تمييزاً مالياً للهاشميين على غيرهم، فكون هذا التمييز المالي مخالفاً للتفضيل على أساس التقوى متوقّف على مصادرة، وهي: (أنّ التمييز المالي بين الناس ينبغي أن يكون مبتنياً على أساس التفاضل الأخروي، ولمّا كان التفاضل الأخروي على أساس التقوى فلا يمكن أن يكون التمييز المالي على غير هذا الأساس)، لكنّ هذه المصادرة غير صحيحة فالتشريعات المالية تخضع لاعتبارات ومصالح مختلفة وليست ملازمة للأفضلية والتقوى، وإلّا لكان تشريع الزكاة للمؤلفة قلوبهم الذين هم من الكفّار أو من ضعفاء الإيمان دون المؤمنين المتقين مخالفاً لكون الأفضلية على أساس التقوى.
 ٣ـ ينبغي التمييز عند البحث في مسألة بين الحكم الشرعي لها والتطبيق الخارجي للحكم، فإذا سلّمنا بأنّ هناك من يصرف سهم السادة على خلاف مصارفها التي حددها الشارع المقدس وصدّقنا أنّ شخصاً ساذجاً كشف عن خبث سريرته للسيد بعبارة صريحة!، فهذا لا يعني عدم ثبوت سهم السادة للفقراء. إنّ المنهج العلمي لا يتناسب مع أمثال هذه المغالطات التي هي أقرب إلى الإثارة العاطفية منها إلى البحث الموضوعي.
 ٤ـ تحدّث السيد في مقطع آخر عن أنّ باب الاجتهاد مغلق في الحوزة أيضاً لعدم سماحها بتعدي الخطوط الحمراء. والواقع أنّ باب الاجتهاد في الحوزة أكثر انفتاحاً منه عند السيد، فالحوزة جمعت الآراء المختلفة في المسائل المختلفة ومنها مسألة تقسيم الخمس وتفاصيله، وكلٌّ متّبع لدليله من غير أن يصف أحدهم رأي الآخر بالمنطق البائس المتخلف أو بغير ذلك من التعبيرات المعهودة.
 ٥ـ إن كان سهم السادة مخالفاً لروح القرآن ومكرّساً للطبقية فكيف أودع السيد في رسالته العملية ما يبعد الأمّة عن روح القرآن ويؤدي إلى مضاعفات سلبية فيها؟ إن كان الجواب هو الخشية من الحوزة فكيف يصرّح السيد بذلك في درسه من غير خشية؟
#كلاو
#احرف_رويسه
#بائس_متخلف
#مصطلحات_حيدرية
ملاحظة: بعد عبارته يركضون خلفنا في الدقيقة 1:46 الى آخر كلامه تم حذفه من الدرس المقروء ولله في خلقه شؤون.

رابط الدرس المقروء من موقعه الرسمي:

http://alhaydari.com/ar/2017/05/60644

 

https://b.top4top.net/m_509psmza1.mp4 

https://www.4shared.com/video/Dh0Ek7fRca/______.html 

 

 

لمتابعة مواضيع صفحة ( مشروع السيد كمال الحيدري تحت المجهر ) اتبع الروابط ادناه: 

فيسبوك:   https://goo.gl/D05c8J  

يوتيوب:  https://goo.gl/Lahypt

 

أرسلت بواسطة admin في پنج شنبه 18 / 3 / 1396 |

ملاحظات الشيخ علي الكوراني حول السيد كمال الحيدري ومنهجه الجديد !!

 

 

رابط للمقطع

https://www.youtube.com/watch?v=niMU7VmIbDg

او

http://www.almnber.com/watch.php?vid=61d3685c2

 

أرسلت بواسطة admin في پنج شنبه 18 / 3 / 1396 |
صفحه قبل 1 ... 2 3 4 5 6 ... 51 صفحه بعد

جميع الحقوق محفوظة لمدير الموقع ؛ أي نسخ المحتوي مسموح فقط مع ذكر المصدر.. تنوية كما ﺍﻵﺭﺍﺀ ﺍﻟﻮﺍﺭﺩﺓ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﻘﺎلات او بحوث ﻻ ﺗﻤﺜﻞ ﺭﺃﻱ صاحب الموقع ﺑﺎﻟﻀﺮﻭﺭﺓ،، ...
تصميم والأمثل القوالب: http://samentheme.ir/ ( )