الموقع اﻟﺸﻴﻌﺔ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﺤﻘﺎﺋﻖ ﻭﺍﻷﻭﻫﺎﻡ

للرد ونقد علمي علي المنحرفين عقائدیا..

حول الموقع


ﺍﻟﻤﻮﻗﻊ ﺍﻟﺸﻴﻌﺔ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﺤﻘﺎﺋﻖ ﻭﺍﻷﻭﻫﺎﻡ ﻟﻠﺮﺩ ﻭﻧﻘﺪ ﻋﻠﻤﻲ ﻋﻠﻲ ﺍﻟﻤﻨﺤﺮﻓﻴﻦ ﻋﻘﺎﺋﺪﯾﺎ .. ﺍﻟﻤﻮﻗﻊ ﺧﺎﺹ ﻟﻠﺮﺩ ﻭﻧﻘﺪ ﻋﻠﻤﻲ ﻋﻠﻲ ﺍﻟﻤﻨﺤﺮﻓﯿﻦ ﻋﻘﺎﺋﺪﯾﺎ ﻓﻲ ﺍﻟﺪﯾﻦ ﺍﻹﺳﻼﻣﻲ ﻣﺤﻤﺪﻱ ﺍﻷﺻﻴﻞ ﺍﻟﻤﺬﻫﺐ ﺍﻟﺘﺸﯿﻊ،، ﺫﻟﻚ ﯾﺸﺘﻤﻞ ﺑﺎﻹﺧﺺ ﻭﺧﺼﻮﺻﺎً ﺍﻟﺮﺩ ﻋﻠﯽ ﺷﺒﻬﺎﺕ ﻭﺍﺩﻋﺎﺀﺍﺕ ﻛﻤﺎﻝ ﺍﻟﺤﯿﺪﺭﻱ ﻭﺟﻤﻊ ﺟﻤﯿﻊ ﺍﻷﺩﻟﺔ ﻭﺭﺩﻭﺩ ﺍﻟﻤﺮﺍﺟﻊ ﺍﻟﻌﻈﺎﻡ ﻭﺍﻟﻤﺠﺘﻬﺪﻳﻦ ﻭﺍﻟﻌﻠﻤﺎﺀ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺪﻳﻦ ﺇﻧﺤﺮﺍﻑ ﻭﺿﻼﻟﺖ ﻣﻨﻬﺞ ﺭﺟﻞ ..

صفحتنا على شبكات التواصل الاجتماعي

الاقسام الموقع

ميزات أخرى




فی الموقع
فی النت

إحصائيات الموقع :

زوار اليوم : 8
الزيارات أمس: 9
زيارة أسبوع: 8
زيارة الشهر: 3366
مجموع الزوار : 64438
عدد من المقالات : 755
عدد التعليقات : 1
عدد المتواجدون الآن: 1

الإتصال بنا

الإسم :
البريد الإلكتروني:
عنوان الرسالة:
الرسالة:

مقالات الموقع الأخيرة

إعلانات مميزة

روابط الأصدقاء الموقع


الأرشيف

 قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وآلِهِ : اذا ظَهَرَتِ الْبِدَعُ فی امَّتی فَلْیظْهِرِ الْعالِمُ عِلْمَهُ وَ الَّا فَعَلَیهِ لَعْنَةُ اللَّهِ وَ الْمَلائِکةِ وَ النَّاسِ اجْمَعینَ؛ المصدر: ﺍﻟﻜﺎﻓﻲ ﺝ1 ، ﺹ 54 & مجلسی، بحارالأنوار، ج 54، ص 234، ح 188 & الفصول المهمة في أصول الأئمة 1/522 ...  عَنْ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ عليه السلام قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ ص‏ إِذَا رَأَيْتُمْ أَهْلَ الرَّيْبِ وَ الْبِدَعِ مِنْ بَعْدِي فَأَظْهِرُوا الْبَرَاءَةَ مِنْهُمْ وَ أَكْثِرُوا مِنْ سَبِّهِمْ وَ الْقَوْلَ فِيهِمْ وَ الْوَقِيعَةَ وَ بَاهِتُوهُمْ‏ كَيْلَا يَطْمَعُوا فِي الْفَسَادِ فِي الْإِسْلَامِ وَ يَحْذَرَهُمُ النَّاسُ وَ لَا يَتَعَلَّمُوا مِنْ بِدَعِهِمْ يَكْتُبِ اللَّهُ لَكُمْ بِذَلِكَ الْحَسَنَاتِ وَ يَرْفَعْ لَكُمْ بِهِ الدَّرَجَاتِ فِي الْآخِرَةِ المصدر : الكافي (ط - الإسلامية) / ج‏2 / 375 / باب مجالسة أهل المعاصي ..... ص : 374... أَلسَّلامُ عَلى غَريبِ الْغُرَبآءِ ، أَلسَّلامُ عَلى شَهيدِ الشُّهَدآءِ ، أَلسَّلامُ عَلى قَتيلِ الاْدْعِيآءِ ، أَلسَّلامُ عَلى ساكِنِ كَرْبَلآءَ ، أَلسَّلامُ عَلى مَنْ بَكَتْهُ مَلائِكَةُ السَّمآءِ،  ... السَّلامُ عَلَيْكَ يَا أَبَا الْفَضْلِ الْعَبَّاسَ  ... السلام علیك یا عليّ الأكبر... وروي عن الإمام علي النقي (ع) أنّه قال:   لولا من يبقى بعد غيبة قائمكم من العلماء الداعين إليه، والدالّين عليه، والذابّين عن دينه بحجج الله، والمنقذين لضعفاء عباد الله من شباك إبليس ومردته ومن فخاخ النواصب لما بقي أحد إلاّ ارتد عن دين الله، ولكنهم الذين يمسكون أزمّة قلوب ضعفاء الشيعة كما يمسك صاحب السفينة سكّانها، أولئك هم الأفضلون عند الله عز وجل ،،، تفسير الإمام العسكري (ع): 116  وصية المرجع رضوان الله تعالى عليه  :  نصيحتي اليوم لجميع المؤمنين الغيارى هي للدفاع عن مسلمات المذهب الحق وأن لايعطوا لأحد مجالاً للتشكيك وإلقاء الشبهات في أذهان العوام خصوصاً في قضية الشعائر الحسينية فإن حفظ المذهب في هذا العصر يتوقف على حفظ الشعائر الحسينية.....

ﺍﻟﻌﻼﻣﺔ ﺍﻟﺸﻴﺦ ﻋﻠﻲ ﺍﻟﻜﻮﺭﺍﻧﻲ ما رأيكم بالسيد كمال الحيدري وطروحاته ؟

 

https://a.top4top.net/­m_5505nd1d0.mp4

http://upfile.co/file/1499170659_rBrwXe

http://sr83a.com/up/Sr/149917088011.mp4

 

 

أرسلت بواسطة admin في دو شنبه 28 / 5 / 1396 |

رد جدید آخر لتصریحات الشيخ علی الكوراني ضد كمال الحيدري ﻟﻴﻠﺔ 7 ﺷﻮﺍﻝ  1438 هـ

 

 

 

الحلقة التي تكلم فيها الشيخ الكوراني ضد كمال الحيدري ﻟﻴﻠﺔ 7 ﺷﻮﺍﻝ 1438 هـ

ﻣﺒﺎﺷﺮ | ﻗﻨﺎﺓ ﺍﻟﻮﻻﻳﺔ :

" ﺍﻟﺴﻴﺪ ﻛﻤﺎﻝ ﺍﻟﺤﻴﺪﺭﻱ ﻳُﻔﺘﻲ ﺑﺠﻮﺍﺯ ﺍﻟﺘﻌﺒُّﺪ ﺑﻜﻞ ﺍﻷﺩﻳﺎﻥ ﻭﺍﻟﻤﺬﺍﻫﺐ ! " .

ﺳﻤﺎﺣﺔ ﺍﻟﻌﻼﻣﺔ ﺍﻟﺸﻴﺦ ﻋﻠﻲ ﺍﻟﻜﻮﺭﺍﻧﻲ

 

☆☆☆☆☆☆☆

 

ﻣﺒﺎﺷﺮ | ﻗﻨﺎﺓ ﺍﻟﻮﻻﻳﺔ :

" ﺍﻟﺴﻴﺪ ﻛﻤﺎﻝ ﺍﻟﺤﻴﺪﺭﻱ ﻟﻪ ﻛﻼﻡٌ ﻓﻲ ﺍﻟﻘﺮﺁﻥ .. ﻭﻳﺘﻬﺠَّﻢ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻌﻠﻤﺎﺀ ﻭﺍﻟﻤﺮﺍﺟﻊ .. ﻭﻳُﺸﻜِّﻚ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺼﺎﺩﺭ .. ﻭﻳُﻨﻜﺮ ﺍﻟﺨﻤﺲ .. ﻭﻳُﻔﺘﻲ ﺑﺠﻮﺍﺯ اﻟﺘﻌﺒُّﺪ ﺑﺄﻱ ﻣﺬﻫﺐ ! " .

ﺳﻤﺎﺣﺔ ﺍﻟﻌﻼﻣﺔ ﺍﻟﺸﻴﺦ ﻋﻠﻲ ﺍﻟﻜﻮﺭﺍﻧﻲ

 

☆☆☆☆☆☆

 

ﻣﺒﺎﺷﺮ | ﻗﻨﺎﺓ ﺍﻟﻮﻻﻳﺔ :

" ﻳﺠﺐ ﻋﻠﻴﻨﺎ ﺭﺩ ﺷﺒﻬﺎﺕ ﺍﻟﻤُﻨﺤﺮﻓﻴﻦ : ﻛﻤﺎﻝ ﺍﻟﺤﻴﺪﺭﻱ ، ﺃﺣﻤﺪ ﺍﻟﻘﺒﺎﻧﺠﻲ ، ﻳﺎﺳﺮ ﻋﻮﺩﺓ ، ﻋﻠﻲ ﺍﻷﻣﻴﻦ ، ﺣﺴﻴﻦ ﺍﻟﻤﺆﻳﺪ ، ﻣﺤﻤﺪ ﻋﻠﻲ ﺍﻟﺤﺴﻴﻨﻲ ، ﻭﻏﻴﺮﻫﻢ " .

ﺳﻤﺎﺣﺔ ﺍﻟﻌﻼﻣﺔ ﺍﻟﺸﻴﺦ ﻋﻠﻲ ﺍﻟﻜﻮﺭﺍﻧﻲ

 

رابط الحلقه علی یوتیوب

https://www.youtube.com/watch?v=tQnnEM7pmzM

 

أرسلت بواسطة admin في دو شنبه 28 / 5 / 1396 |

الولاية التكوينية حق طبيعي للمعصوم بين فهم فضل الله ومتاهات الحيدري

 

سماحة آية الله الشيخ حسين الساعدي من برنامج محطات مهدوية

الرابط

https://youtu.be/2cHVfRvkl2E

 

 

 

المصدر :

https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/

 

أرسلت بواسطة admin في دو شنبه 28 / 5 / 1396 |

الحيدري بعد سعيه لتسقيط المراجع ورميهم بالتخلف والدعوة الصريحة إلى تصفير قيمتهم ورقميَّتهم في وجدان الأمة ، الآن وصل به الأمر إلى (الإفتاء) بجواز التعبد (بجميع) المذاهب والاتجاهات الإسلامية

 

 

 

 

 

 

الحيدري بعد سعيه لتسقيط المراجع ورميهم بالتخلف والدعوة الصريحة إلى تصفير قيمتهم ورقميَّتهم في وجدان الأمة ودعواه أنه الأعلم في جميع المعارف وعدم جواز تقليد غيره

الآن وصل به الأمر إلى (الإفتاء) بجواز التعبد (بجميع) المذاهب والاتجاهات الإسلامية

فيمكنكم تقليد أبي حنيفة أو مالك أو الشافعي أو أحمد بن حنبل أو ابن تيمية أو محمد بن عبد الوهاب أو ابن باز أو العثيمين أو أو ... ولكن لا يجوز لكم تقليد السيد السيستاني أو غيره من مراجع الشيعة!!!

ولم يخل كلامه من الاستخفاف بالمستبصرين، فالذي كان على غير مذهب أهل البيت عليهم السلام لم يكن أعمى، ولا عندما اتبع أهل البيت صار بصيراً!!!

يا الله يا رحمن يا رحيم يا مقلِّب القلوب ثبِّت قلبي دينك

https://youtu.be/zg-97DXxAtE

الکاتب : عاشق أميرالمؤمنين

 

 

أرسلت بواسطة admin في دو شنبه 28 / 5 / 1396 |

حول مقولة السيد كمال الحيدري بصحة جميع الأديان المذاهب

 

 

 

ابتداءً؛ أرى بأن كلام السيد كمال الحيدري الذي ينص على جواز التعبد بجميع المذاهب والاتجاهات الفكرية الإسلامية والدينية؛ كما ورد في مقطع الفيديو؛ يمثل جوهر فلسفة التعددية الدينية (Religious pluralism )، ونسبية الحقيقة الدينية، وتعدد القراءات الدينية؛ بمنهجيتها المعرفية الغربية التي ظهرت بعد عصر النهضة الاوربية، و التي بلورها ونظّر لها الفيلسوف والثيولوجي الانجليزي المعاصر "جون هيك"؛ مستنداً الى آراء من سبقوه من الفلاسفة الأوربيين.       وهو أيضاً موضوع قضية كلامية اسلامية موروثة عمرها مئات السنين. وقد قارب المفكرون والمثقفون الإيرانيون الجدد قضية التعددية الدينية بمزيد من العمق والشرح خلال عقدي الثمانينات والتسعينات من القرن الميلادي الماضي؛ عند تصاعد حمى الجدل الفكري الواسع في الساحة الفكرية الإيرانية حول بحوث فلسفة الدين والكلام الجديد، وحاولوا التوليف بينها وبين الموروث الكلامي الإسلامي، واسقطوا نتائجها على الواقع الفكري السياسي المعاصر. وفي المقابل كان للرافضين لفلسفة التعددية موقفهم الفكري والعقدي العميق أيضاً. وقد عقدت لهذا الغرض مئات الندوات والمؤتمرات في قم وطهران وغيرهما من الحواضر العلمية الإيرانية، وصدرت آلاف الكتب والدراسات. وكان من أبرز الأسماء التي ظهرت في هذه المعركة: عبد الكريم سروش ومحمد مجتهد شبستري ومحسن كديور ومصطفى ملكيان وعبد الله جوادي املي وصادق لاريجاني وجعفر سبحاني وأحد قراملكي. ولعل من أشهر المصطلحات التي ظهرت في تلك الفترة في موضوع التعددية الدينية هو مصطلح "الصراطات المستقيمة" الذي نحته المفكر الإيراني المعارض الدكتور سروش، ومضمونه أن صراط الله المستقيم واحد، ولكن القراءات البشرية المتعددة لهذا الصراط تجعل لكل قراءة صراطاً متبايناً عن صراط القراءة الأخرى، ولذلك فإن المنظور البشري ينطوي على صراطات مستقيمة متعددة، وليس صراطاً مستقيماً واحداً.        و أخطر ما في منهجية التعددية الدينية في مفهومها الغربي: 1-    عدم نسخ الشرائع والأديان السماوية؛ أي أن الإسلام ليس خاتم الأديان، ولم تنسخ شريعته الشرائع السماوية التي سبقتها؛ فكل الأديان السماوية متساوية في الحجية، وأنها مجرد قراءات لحقيقة واحدة؛ في زمان واحد ومكان واحد. 2-    المساواة الإصطلاحية بين الأديان السماوية والأديان الارضية؛ فالإلحاد دين، والشيوعية دين، والنازية دين، حالها حال البوذية والزرادشتية والنصرانية والإسلام. ٣- صحة التعبد بكل أنواع الآلهة؛ لأن الإله هو صناعة التصورات الذهنية والمنظومات الفكرية البشرية، وهو نتاج جداليات ايديولوجية انسانية؛ رغم استناد كنه الإله وصفاته الى نصوص دينية ( الوحي في الاديان السماوية)؛ أي أن الإنسان يستطيع أن يعبد أي إله يمكن أن يصنعه ذهنه؛ بناءً على فهمه وقراءته للنصوص الدينية التي يؤمن بها، أو بناء على تجربته الإيمانية الشخصية.       وبالتالي؛ فإن التعددية الدينية لاتعني تعدد الطرق للوصول الى الله الذي هو بعدد أنفاس الخلائق؛ بل هو تعدد (الله)؛ الذي يتعدد بعدد أنفاس الخلائق؛ فلكل مخلوق إله صنعه في ذهنه.        وبحكم وجود السيد كمال الحيدري في حاضرة قم العلمية، وعلى تماس مباشر مع المرجل الفكري الإيراني المستعر على مدار الساعة، وبحكم كونه قارئاً جيداً للفكر الغربي ولموروث الكلام الاسلامي؛ فإنه يقتبس ـ غالباً ـ نظريات فقهية وكلامية وفلسفية مطروحة بكثرة في التراث الإسلامي وفي النتاج الفقهي والكلامي والفلسفي والفكري الإيراني المعاصر، وفي النتاج الفلسفي الغربي؛ ليوظفها في مباحثه. وبالتالي لم يأت السيد كمال الحيدري في مقولته بشأن ((صحة جميع الأديان والمذاهب)) بمنهج فلسفي أو كلامي جديد أو رأي مميز؛ بل هو ترجمة لمقولات "هيك" و "سروش"؛ أي أنه ليس تجديداً دينياً أو إصلاحاً فكرياً؛ بل عودةٌ الى مقولات قديمة أو رجوعٌ الى مقولات مفصّلة على مقاسات الإجتماع الديني الغربي.       و قد يُفهم من كلام السيد كمال الحيدري أنه يعتقد شخصياً بصحة جميع الأديان السماوية والأرضية والمذاهب الإسلامية، وبجواز تعبد جميع البشر و المسلمين بأي دين و مذهب متى شاءوا ورغبوا؛ سواء كان ذلك عن قناعة وبرهان أو مجرد رغبة وميل نفسي؛ بالنظر لكونها صحيحة جميعاً في الزمان نفسه وفي حكم الموضوع نفسه، وبأن الإنسان يستطيع التنقل بين الأديان والمذاهب والأفكار وفقاً لرغبته، وهو عمل جائز وصحيح ومقبول عند الله تعالى، وينبغي أن يكون مقبولاً عند السلطة الدينية الإسلامية وعند الدولة التي تحكمها. وحين لايكون هناك أي معني لـ "الإرتداد" كموضوع لحكم شرعي، أو "الإستبصار" موضوع للتحول المذهبي.        ولا أعتقد أن السيد الحيدري يقصد معنى صحة جميع المذاهب والأديان عنده؛ بل أنه يفتي بصحة أتِّباع الأديان والمذاهب الآخرى بناءً على قناعات أتباعها بالأدلة والبراهين، وليس بناء على قناعاته هو (أي: السيد الحيدري) بهذه الأدلة والبراهين؛ وإلّا لو كان يعتقد بصحة أدلتها جميعاً في آن واحد، وأن التعبد بأي منها مبرء للذمة بناءً على تساويها في الصحة؛ لتحوّل هو شخصياً الى التسنن أو النصرانية أو البوذية. وسينطوي على هذا الإعتقاد تناقض منطقي؛ إذ يمتنع أن يكون الدليل صحيحاً وخاطئاً في الوقت نفسه من زاوية النظر الواحدة.        السيد الحيدري يتحدث هنا من زاوية نظر الآخر المختلف دينياً ومذهبياً وفكرياً، والذي لم يقتنع بأدلة الشيعة، وليس من زاوية قناعاته هو. ولعله يريد القول: أنا اقتنعت بأدلة ديني ومذهبي، وغيري اقتنع بغيرها؛ فكلانا على حق، وانا اقتنعت بدلالات الدليل الشرعي على حكم ما، وغيري دلّه الدليل الى حكم مختلف؛ فكلانا على حق، ويجوز لنا التبعد بالحكم الشرعي الذي توصلت اليه قناعات كل منّا. فالسني على حق من وجهة نظره هو، وهذا حجة عليه أمام الله، وهذه الحجة مقترنة بالحق من وجهة نظره كسني، وليس من وجهة نظر الشيعي؛ وإلّا لتحول الشيعي حينها الى سني لو كان يعتقد بصحة أدلة السني. والمنطلق هنا انعكاس حجية الدليل على شكل التكليف. وبالتالي يكون تكليف الجميع جائزاً؛ وأن تعددت أشكال التكليف.                                 وكان حرياً بالسيد الحيدري تفكيك زوايا النظر بوضوح، وأن يبيِّن بدقة بأن صحة اعتناق الإمامي لعقيدته وتعبّده بمذهبه؛ هي نتيجة قناعته بأدلة العقيدة الشيعية والمذهب الإمامي، و بخطإ الفرق والمذاهب الأخرى، ولايصح عندها أن يتعبّد بأي دين أو مذهب آخر. وهكذا بالنسبة لأتباع المذاهب الأخرى؛ فإنه لايجوز لهم التبعد بالمذهب الإمامي؛ لطالما لم يوصلهم الدليل الى ذلك.         وفضلاً عن الإبهام في الطرح؛ فإن السيد الحيدري عرض النتيجة بأسلوب صادم قبل ان يطرح المقدمات المنهجية والموضوعية. وإذا يرى السيد الحيدري بأن طرح مثل هذه الموضوعات في الحلقات العلمية الضيقة العالية المستوى؛ لا غبار عليه؛ فإن هذا المسوغ غير مقبول أيضاً؛ لأن مقولاته المخالفة للسائد والمشهور؛ تنتشر بسرعة ـ غالباً ـ في مواقع الانترنيت والصحافة ووسائل التواصل الإجتماعي، وتُستثمر فكرياً وسياسياُ؛ لمواجهة حجة المتدينين وإضعافهم؛ وهو مايتسبب في افتتان اجتماعي خطير.       التفسير النخبوي لفتوى السيد الحيدري الصادمة؛ لايلغي خطورة كلامه على الوحدة المجتمعية، وكونه يزعزع ثقة الشباب بعقيدتهم ومذهبهم، ويفتح الأبواب للانفلات. كان يمكن تقبل هذا الكلام من مثقف أو مفكر إسلامي؛ في إطار مناقشة مفهوم التعددية الدينية؛ ولكن أن يصدر من مرجع ديني يفترض أن يكون له مقلدون يلتزمون بفتاواه؛ فهو مستغرب؛ فكيف ينسجم لزوم رجوع مقلديه اليه مع جواز تعبدهم بفتاوى غيره؛ وإن كانوا من مذاهب أخرى؟!

 

الکاتب : د . علي المؤمن

 

المصدر:

http://www.kitabat.info/subject.php?id=97401

أرسلت بواسطة admin في دو شنبه 28 / 5 / 1396 |

إلى المدافعين عن فتوى الحيدري بخصوص جواز التعبد بكل الاتجاهات والمذاهب الاسلامية !

 

 

استقصينا ردود أحبتنا المدافعين عن فتوى السيد الحيدري بجواز التعبد ( الذي معناه على الأقل : العمل وفق فقه هذا المذهب او ذاك وطبعا يتبع العمل الفقهي الايمان بعقائد ذلك المذهب والا كيف يطمئن بحجية فتاواه ؟)  ...فوجدنا اهمها كما يلي وسنذكرها والرد عليها .. ................... 1- إلى من يستدل بالقطع وان قطع القاطع حجة ... اذا كان كل قطع حجة ... فإن الذي يفجر نفسه في السوق ليحصد ارواح الابرياء كان قبل ان يفجر نفسه يقطع بان عمله الدنيء هذا سيوصله الى الجنان .. فهل سيدخل الجنة ام سيدخل جهنم ... وفق فتوى الحيدري سيدخل الجنة وهنيئا له .. ووفق كلامنا ... سيدخل جهنم داخرا فيها ... لاننا نعتبر ان هذا من قطع القطاع وقطع القطاع ليس بحجة ... ونعني من قطع القطاع هو ذلك الشخص الذي قطع بصحة عقيدة فاسدة ... فإنه يعاقب لانه قصر في طلب الحقيقة ولو أنه لم يقصر وبحث بتجرد مع ان الله تعالى قد ابان حجته لوصل الى الحقيقة وبما انه لم يصل فهذا يعني انه قصّر في الطلب .. اذن ليس كل قطع حجة .. ثم ...لو فرضنا جدلا أن احدا بحث واستفرغ وسعه في البحث ولم يقصر في طلب الحق ومع ذلك لم يصل اليه عن قصور لا تقصير فانه وان كان مخطئا لكنه لا يعاقب فالله لا يؤاخذ القاصرين كما لا يؤاخذ المجانين والعاجزين  (ولكن ذلك لا يعني صحة التعبد بما انتهى اليه) بل يعني العذر عن جهله بسبب القصور فانتبه .. .............. 2- الى من يستدل على صحة فتوى السيد الحيدري بحكم الفقهاء بان الذي يستبصر من العامة الى التشيع يحكم الفقهاء بعدم وجوب قضاء ما اتى به وهو في مذهبه الاول .. نقول : وايضا عندنا حكم يقول بان الاسلام يجبُّ ما قبله يعني اذا اسلم البوذي فان اسلامه يبرئه مما عمل سابقا ولا يجب عليه قضاء ما فات ...فهل هذا يعني ان البوذية الالحادية يصح التعبد بها ؟؟؟ احبائنا .. هذه الاحكام لا تعني حقانية او جواز التعبد بتلك المذاهب والديانات وانما هي احكام امتنانية تخفيفية لتسهل على طالب الحقيقة ان ينتقل الى اهل الحق ... فاذا قلنا للبوذي وللحنفي .. عليك ان تقضي 50 سنة صلاة وصيام وحج وزكاة وووو .. فماذا عساه ان يفعل ... ؟؟؟؟ .................... 3- الى من لا يفرق بين المذهب الامامي وغيره متأثرا بالعولمة او تمييع الثوابت .. ماذا تقولون ؟؟؟ هل ان الفقه العامي فاسدٌ ام لا ؟ فإن كان فاسدا فكيف يجوز التعبد به ؟؟؟!!! وان كنتم تعتقدون بانه ليس فاسدا .... فهل يعني هذا ان فقه ابي حنيفة الذي كان مبنيا على القياس والذي نهى عنه الامام الصادق وانه ماحق للدين ... هل هذا الفقه ليس فاسدا برأيكم ؟؟؟!!! .............. 4- الى من يقول إن اهل البيت ع لم يحكموا بلزوم اتباع طريقة واحدة .. وانتم تكفيريون !! نقول : إن الايات والنصوص قد ملأت مكتباتكم بان طريق الحق واحد وليس متعدد وهو طريق آل محمد ص .. قال تعالى ( ولا تتبعوا السبُل فتفرّق بكم عن سبيله ) قال الباقر ع ( ونحن سبيله ) وهذا حديث الثقلين المتواتر عند الشيعة والسنة يقول بضلالة غير طريق آل محمد ( ص) : إني تارك "ما إن تمسكتم بهما لن تضلوا" كتاب الله وعترتي ....والذي يعني ان غير المتمسك بكلا الثقلين فهو ضااااااال .. وهذا حديث السلسلة الذهبية الصحيح عن الرضا ع الذي يدل على انحصار الحق عندهم ع قال :( سمعت أبي جعفر بن محمد يقول : سمعت أبي محمد بن علي يقول : سمعت أبي علي بن الحسين يقول : سمعت أبي الحسين ابن علي بن أبي طالب يقول : سمعت أبي علي بن أبي طالب يقول : سمعت رسول الله يقول : سمعت جبرئيل يقول : سمعت الله جل جلاله يقول : لا إله إلا الله حصني فمن دخل أمن من عذابي . قال : فلما مرت الراحلة نادانا : بشروطها وأنا من شروطها ) . فلا يُقبل من العبد كل ما يعمل الا بشرط ولاية آل محمد والاخذ منهم .. وان طريق النجاة محصور بطريقهم .. وهكذا عشرات بل مئات النصوص والادلة التي تدل على حقانية مذهب اهل البيت وبطلان كل المذاهب الاخرى .. احبتنا ... لا يغرّنكم بالله الغرور ... ولا تفرطوا بمذهبكم تحت عناوين لا تسمن ولا تغني من جوع .. الله الله بعقيدة آل محمد ..

 

باسم اللهيبي

المصدر:

http://www.kitabat.info/subject.php?id=97308

 

 

أرسلت بواسطة admin في دو شنبه 28 / 5 / 1396 |

السيد كمال الحيدري يفتي بجواز التعبد بجميع المذاهب الاسلامية، ويبدو فيما بعد سيفتي بجواز التعبد بجميع الاديان!!!

 

 

https://www.youtube.com/watch?v=PxzsLRz3oQI

 

 

الرجوع إلى المحاضرة الكاملة من دقيقة 4:36 الى 5:38 وهذا الرابط

أرسلت بواسطة admin في دو شنبه 28 / 5 / 1396 |

ان قلت : التربية الشيعية بابا حب علي وخلص عندكم صك غفران هذا الجهل عزيزي

 

ان قلت : التربية الشيعية بابا حب علي وخلص عندكم صك غفران هذا الجهل عزيزي

 

ان قلت : #التربية الشيعية بابا حب علي وخلص عندكم صك غفران هذا الجهل عزيزي

قلنا : #ان الأشكال يدل على التسافل العقدي وفيه العجب العجاب لان التأمل في قوله سبحانه﴿ إن الحسنات يُذهبن السيئات ذلك ذكرى للذاكرين﴾ كبرى #اوضح مصاديقها حب علي (عليه السلام) ويكفي تتبع النصوص الوافرة التي تشير بشكل صريح ان الله تعالى يثيب على العقيدة الصحيحة وان الثواب على الإيمان، والإيمان مشروط بالولاية لأهل البيت الأطهار (صلوات الله عليهم أجمعين) روي بالإسناد عن الحسين بن علي (عليهما السلام) قال: (قال رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) : الزموا مودتنا أهل البيت فانه من لقى الله يوم القيامة وهو يودّنا دخل الجنّة بولايتنا ، والذي نفسي بيده لا ينفع عبداً عمله إلاّبمعرفة حقّنا ) #قال أمير المؤمنين (عليه السلام)  : (فمن يحبّنا منكم نفعه ايمانه ويقبل منه عمله ومن لم يحبّنا منكم لم ينفعه ايمانه ولا يتقبل عمله) فدقق في قوله تعالى ﴿ومن يقترف حسنةً نزد له فيها حسناً﴾ واحرص كثيرا على هذا الصك ؟؟

 

المصدر :

https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/

 

أرسلت بواسطة admin في دو شنبه 28 / 5 / 1396 |

شبهات الادعياء : ان قضية ظلامة الزهراء ليست من الخطوط الحمر وانما هي مسألة اجتهادية ؟؟

 

 

شبهات الادعياء : ان قضية ظلامة الزهراء ليست من الخطوط الحمر وانما هي مسألة اجتهادية ؟؟

 

#شبهات الادعياء : ان قضية #ظلامة_الزهراء ليست من الخطوط الحمر وانما هي مسألة اجتهادية ؟؟
قلنا :  #إن قضية السيدة _الزهراء(عليها السلام) بكل جزئياتها من الاسئلة الملحة التي تفتح الباب على مصراعيه في إسقاط النهج المنحرف وبيان _حقانية الامامة ولذا اجتهد أئمة  الجور واتباعهم في إخفاء هذه الظلامة وكتمان خصوصياتها ، وفجاعئها ، فلا تجد انّ المخالفين يتعرّضوا في مجالسهم لتفاصيل _هجوم القوم - على دار النبوّة والرسالة ؟؟ #بل يعمل علمائهم على التستر على جناية أئمتهم لوضوح مؤثريتها على الجانب الاعتقادي ، لانها تصيب الوهن في اعتقادهم بعدالة الصحابة والخلفاء وتكشف للامة ان من جلس مجلس الرسول الاعظم (صلى الله عليه واله) جاحد كافر منافق لم #يحفظ كرامة النبوة فكيف له ان يحفظ كرامة مقدارت الامة فدقق ولا تغفل .
#مدارس_الإمام_الكاظم_ع_المركز_الإعلامي_النجف_الأشرف

 

 

 

 

المصدر :

https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/

 

أرسلت بواسطة admin في دو شنبه 28 / 5 / 1396 |

منكر ضرورة الامامة هو وابليس بنفس المستوى !

 

 

 

ان الخلافة و امامة الناس ضرورة دينية لا اقل حدوثا ومعنى ذلك ان منكرها مع العلم بها كافر وكمال الحيدري يقول ان الامامة ليست ضرورية لا حدوثا ولا بقاءا و الكلام معه في النقطة الاولى وهي قوله ان الامامة ليست ضرورية حدوثا أي في زمن الصحابة – ومعناه ان الذين انكروا امامة امير المؤمنين عليه السلام من الصحابة ليسوا كفارا بانكارهم لها لانها ليست ضرورية

  وهناك الكثير الكثير من الادلة التي تثبت كون الامامة ضرورية لكننا نقتصر على الآية التالية

وَإِذْ قَالَ رَبُّكَ لِلْمَلَائِكَةِ إِنِّي جَاعِلٌ فِي الْأَرْضِ خَلِيفَةً ( البقرة) 30

نلخص مضمون الآية والمستفاد منها بنقاط

بضميمة ان إمامة وخلافة اهل البيت عليهم السلام اعلى واعظم من خلافة سائر الانبياء والاوصياء ما خلا خاتم الرسل مولانا محمد صلى الله عليه وآله

1 – سجود الملائكة لآدم عليه السلام هو كناية عن قبول ولاية و امامة آدم وغيره من خلفاء الله والائمة والاوصياء الذين بمنزلة آدم ع فما فوق وليس لعبوديتهم لان الله فرض العبودية له وحده وحرم عبادة غيره وحتى لو قيل انه سجود تعظيم فهو بالنتيجة تعبير عن توليهم ادم عليه السلام ودخولهم في ولايته

2 –  ان الله اول شيء بدأ به هو نصب خليفة و اماما له على الناس فعلمنا بذلك انها اهم مسألة بعد معرفة الله و اساس من اسس وجود الانسان في الارض بل الامام والخليفة يعلم الناس معرفة الله فهو الواسطة بين الله والخلق ولو كان هناك شيء اهم منها لقدمه الله لان الله لا يقدم المهم على الاهم  فعلمنا من ذلك انها اصل وضرورة لايمكن ان تبدأ مسيرة الانسان على الارض الا بعد اتخاذ قرار الهي بنصب امام وخليفة له على هذه الارض فنصب الامام وتعريفه للناس  مقدمة ضرورية لمعرفة الله تعالى والا كيف يعرف الناس ربهم ويوحدونه اللهم الا ان يقال بلابدية كون جميع الناس انبياء يوحى اليهم وهذا تخريف او انقطاع طريق ووسيلة تعرف الله للناس وهذا نقض للغرض كما هو واضح

3 – لا شك ان الله كفر ابليس تكفيرا ابديا وطرده ولعنه

  وَإِذْ قُلْنَا لِلْمَلَائِكَةِ اسْجُدُوا لِآَدَمَ فَسَجَدُوا إِلَّا إِبْلِيسَ أَبَى وَاسْتَكْبَرَ وَكَانَ مِنَ الْكَافِرِينَ (34) البقرة

و ان الله تعالى سد باب التوبة على ابليس

  قَالَ فَاخْرُجْ مِنْهَا فَإِنَّكَ رَجِيمٌ (77) وَإِنَّ عَلَيْكَ لَعْنَتِي إِلَى يَوْمِ الدِّينِ (78) سورة ص مع العلم ان الله تعالى لا يكفر شخصا تكفيرا ابديا  على الفروع كترك الشخص الصوم او الصلاة او الاخلال بهما  بل يسمى مسلم لكنه مسلم عاص او فاسق ويبقى باب التوبة مفتوح امامه فعلمنا من ذلك ان الامامة وتعيين شخص الامام والخليفة مسألة من اصول الدين وضرورياته فيكون كفر منكري امامة امير المؤمنين عليه السلام ككفر ابليس عليه لعائن الله

4 - بل ان ابليس علم اهمية الإمامة و الخلافة وانها مسألة ضرورية لابد منها فحينئذ طلبها لنفسه

قَالَ مَا مَنَعَكَ أَلَّا تَسْجُدَ إِذْ أَمَرْتُكَ قَالَ أَنَا خَيْرٌ مِنْهُ خَلَقْتَنِي مِنْ نَارٍ وَخَلَقْتَهُ مِنْ طِينٍ (12)الاعراف

ولو كانت غير ضرورية لاعتراض ابليس بذلك وقال لا ضرورة لفرض خليفة معين او لنترك جعل الخليفة للناس بشورى او غيرها او لقال لماذا تكفرني تكفيرا ابديا وانا لم انكر ضرورة او اصلا وانما انكرت فرعا "لو فرض كونها فرع لا اصل ونظرية لا ضرورية كما يعتقد كمال" فعلمنا من ذلك ان ابليس افضل ممن يرى ان الامامة وخلافة الله على ارضه ليست ضرورية !

  علما ان استفسار الملائكة و اعتراض ابليس و على شخص الامام والخليفة وهو آدم فعرفنا ان نصب شخصا ما اماما وخليفة ضرورة دينية فضلا عن  اصل فكرة الخلافة والامامة في الارض

  روى شيخ الاسلام المفيد قدس سره في الاختصاص

  باب : من جحد حق الائمة عليهم السلام كان بمنزلة إبليس

قال الصادق عليه السلام : إن الله تبارك وتعالى جعلنا حججه على خلقه وامناء علمه فمن جحدنا كان بمنزلة إبليس في تعنته على الله حين أمره بالسجود لآدم ومن عرفنا و اتبعنا كان بمنزلة الملائكة الذين أمرهم الله بالسجود لآدم فأطاعوه

 

الکاتب : محمد اللامي

المصدر:

http://www.kitabat.info/subject.php?id=95309

أرسلت بواسطة admin في دو شنبه 28 / 5 / 1396 |

شبهات الادعياء : بابا هؤلاء أصحاب المنابر يذكرون ان الحسين يلعب على ظهر النبي وقت الصلاة مايعرفون لوازم ماينقلون يعني شنو معقولة المعصوم ما يعرف خصوصية الصلاة؟

 

 

شبهات الادعياء : بابا هؤلاء أصحاب المنابر يذكرون ان الحسين يلعب على ظهر النبي وقت الصلاة مايعرفون لوازم ماينقلون يعني شنو معقولة المعصوم ما يعرف خصوصية الصلاة؟

 

شبهات الادعياء : #بابا هؤلاء أصحاب المنابر يذكرون ان الحسين يلعب على ظهر النبي وقت الصلاة مايعرفون لوازم ماينقلون يعني شنو معقولة المعصوم ما يعرف خصوصية الصلاة؟ قلنا : #ان  اصل الحادثة بلغت من الاستفاضة ما يكفي لحصول الاطمئنان بوقوعها وإن كان الكلام في التفاصيل لاحظ ان المنقول هو [ صعود الحسن والحسين على ظهر النبي صلى الله عليه وآله وهو في سجود الصلاة]  ووضعه اياهما بعد الصلاة في حجره وقوله : " من أحبني فليحب هذين " وقوله : هذان ابناي من أحبهما فقد أحبني ومن أبغضهما فقد أبغضني ] رواه الحموئي في الحديث : " 57 " في الباب : " 24 " من السمط الثاني من فرائد السمطين بسندين و الطبراني في الحديث : " 2644 " من ترجمة الامام الحسن من المعجم الكبير ج 3 ص 47 #لكن يبدو أنّ أُولئك الذين يلوكون الالفاظ ويدلسون يسطرون بأقلامهم (يلعب على ظهر النبي ) تزوير وكذب دون ان يتأمّلوا لا بالواقعة ولا بنصوص النقول والروايات! فالنبي (صلى الله عليه وآله) يريد أن يبين كرامة الامام المعصوم في قبال دعوى ان الصلاة اهم من كرامته و لاريب ان فعل النبي صلى الله عليه واله على وفق تقديم الملاك الأهم (إظهار فضل الامام) نظير واقعة ردّ الشمس لعلي (عليه السلام) بعد ترك امير المؤمنين  للصلاة لنوم النبي الاكرم (صلى الله عليه واله) على فخذه الشريف ثم إدراك العصر  ـ بعد ردّ الشمس ـ أداء خصوصية له وكرامة فدقق #والمحصّل أنّه لمّا كان أصل الواقعة ثابتاً بنقول صحيحة، فلا يعد ثم مجال لمثل هذه الاشكالات، ولا ريب أنّ الحادثة بأساسها غير عادية ولها خصوصية، ومن ثمّ كذا تكون ملابساتها ومعطياتها وبالتالي الكلام في الملازمات جهل فاضح بخصوصية البيان والتنبيه عليه بوضع استثنائي لقاعدة تقديم الملاك الأهم #فتعقل .

 

المصدر :

https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/

 

 

أرسلت بواسطة admin في دو شنبه 28 / 5 / 1396 |

 شبهات الادعياء : مازال القضية اجتهاد مولانا (مو معلوم لعل الطرف الآخر ) عنده الواقع مازال اجتهاد ماكو ضال مضل حيث انها في دائرة الاسلام ؟؟

 

 

شبهات الادعياء : مازال القضية اجتهاد مولانا (مو معلوم لعل الطرف الآخر ) عنده الواقع مازال اجتهاد ماكو ضال مضل حيث انها في دائرة الاسلام ؟؟

 

 

#شبهات الادعياء : مازال القضية اجتهاد مولانا (مو معلوم لعل الطرف الآخر ) عنده الواقع مازال اجتهاد ماكو ضال مضل حيث انها في دائرة الاسلام ؟؟ قلنا : #ان شطحات (...) ليست اول قارورة كسرها في التشيع لكن اعتباره ان المخالف ( يصيب الواقع) يعتبر سابقة خطيرة وتجاسر واضح على ثوابت الاستدلال لكن فما عساي اقول إلا أن وراء الاكمة ما وراءها ؟؟ #لايخفى على الدارس إنّ مقام استعلام الوظيفة الدينية بلزوم مراجعة المرجع المؤمن من المسلمات  لوضوح دلالة ذلك بمفاد الروايات بمجموعها  مثل « ارجعوا فيها إلى رواة حديثنا » و مثل: « رجل منكم » و قوله (عليه السلام) « فأمّا من كان من الفقهاء صائناً لنفسه، حافظاً لدينه، مخالفاً على هواه، مطيعاً لامر مولاه، فللعوام أن يقلّدوه، وذلك لا يكون إلاّ بعض فقهاء الشيعة لا كلّهم... ».فغير المؤمن الشيعي الاثني عشري لا تصدق عليه الصفات في هذا الحديث، فلا يقال عنه: إنّه صائن لنفسه، أو حافظ لدينه، أو مطيع لامر مولاه، #فتأمّل. #مضافاً إلى تصريح الامام (عليه السلام) بكونه بعض فقهاء الشيعة لاحظ « وذلك لا يكون إلاّ بعض فقهاء الشيعة لا كلّهم » له ظهور في نفي حجّية فتوى غير الشيعة مطلقاً، ودقق في  صريح خبر أحمد بن حاتم بن ماهوية، أنّ أبا الحسن الثالث (عليه السلام) كتب اليه وإلى أخيه (( فاصمدا في دينكما على كل مسنّ في حبّنا، وكل كثير القِدم في أمرنا، فإنّهما كافوكما إن شاء الله تعالى )) وخبر علي بن سويد، قال: كتب إليّ أبو الحسن الاوّل وهو في السجن: « وأما ما ذكرت ياعلي ممّن تأخذ معالم دينك، لا تأخذنّ معالم دينك عن غير شيعتنا، فإنّك إن تعديّتهم أخذت دينك عن الخائنين الذين خانوا الله ورسوله، وخانوا أماناتهم، إنّهم ائتمنوا على كتاب الله جلّ وعلا فحرّفوه وبدلّوه، فعليهم لعنة الله ولعنة رسوله ولعنة ملائكته، ولعنة آبائي الكرام البررة، ولعنتي، ولعنة شيعتي إلى يوم القيامة » .

 

المصدر :

https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/

 

أرسلت بواسطة admin في دو شنبه 28 / 5 / 1396 |

شبهات الادعياء : ان علماء الحوزة مكبلين بالواقع العلمائي وليس بالواقع القرآني والروائي ؟

 

شبهات الادعياء : ان علماء الحوزة مكبلين بالواقع العلمائي وليس بالواقع القرآني والروائي ؟

 

 

شبهات الادعياء :
#ان علماء الحوزة مكبلين بالواقع العلمائي وليس بالواقع القرآني والروائي ؟
قلنا :
#دعوى ان الواقع الحوزوي مكبل باراء العلماء فرية وان مخالفة المشهور في الراي الفقهي قضية معهودة في الاستدلال والاستنباط ويكفي ملاحظة فتاوى الشيخ الصدوق (رحمه الله ) منها : عدم جزئية الصلاة على النبي (صلى الله عليه واله) في التشهد وجواز الاغتسال بماء الورد وغير ذلك .
#ولعل السيد المعظم السيد الخوئي (رحمه الله) الذي اعتمد مبدأ الجرأة العلمية المتوازنة، من خلال وضوحه في التوصّل إلى النتائج الاجتهادية، وعدم تأثره بالنظريات المشهورة في الفقه الإسلامي. وقد لاحظنا نهجه هذا من خلال أبحاثه الفقهية فقد رفض الإجماع المنقول رفضاً حاسماً ورفض  نظرية الشهرة الفتوائية التي ترى في اشتهار فتوى بين الفقهاء مدركاً وقد استطاع السيد الخوئي مع هذا التخطّي من نقد عشرات الآراء الفقهية المشهورة في أبحاثه الاجتهادية. وقد تجاوز الأمر حدّ البحث الاجتهادي إلى مخالفة المشهور في قرابة ثلاثين مسألة على المستوى الفتوائي أيضاً، إلاّ أنّ جلّ مخالفاته الأخرى للمشهور تمّ تغليفها على مستوى الرسالة العمليّة بظاهرة الاحتياط الوجوبي
#وهذا أمر من الوضوح لمبدأ الدراسات الحوزوية فكيف لمن يدعي الزعامة والاعلمية ؟؟

 

 

 

المصدر :

https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/

 

 

أرسلت بواسطة admin في یک شنبه 19 / 3 / 1396 |

شبهات الادعياء : هكذا يتعامل الامام علي مع زوج النبي ص (نهج البلاغة الخطبة 154 ، 273 ) : ( و أمّا فلانة فأدركها رأي النّساء ، و ضغن غلا في صدرها كمرجل القين . و لو دعيت لتنال من غيري ، ما أتت إليّ  ، لم تفعل و لها بعد حرمتها الأولى ، و الحساب على اللّه تعالى ) ؟؟

 

شبهات الادعياء : هكذا يتعامل الامام علي مع زوج النبي ص (نهج البلاغة الخطبة 154 ، 273 ) : ( و أمّا فلانة فأدركها رأي النّساء ، و ضغن غلا في صدرها كمرجل القين . و لو دعيت لتنال من غيري ، ما أتت إليّ  ، لم تفعل و لها بعد حرمتها الأولى ، و الحساب على اللّه تعالى ) ؟؟

 

 

شبهات الادعياء :
#هكذا يتعامل الامام علي مع زوج النبي ص (نهج البلاغة الخطبة 154 ، 273 ) : ( و أمّا فلانة فأدركها رأي النّساء ، و ضغن غلا في صدرها كمرجل القين . و لو دعيت لتنال من غيري ، ما أتت إليّ  ، لم تفعل و لها بعد حرمتها الأولى ، و الحساب على اللّه تعالى ) ؟؟
.
قلنا :
#أسباب الانحراف في منهجية المدعي النظرة الأحادية للنصوص ولوي الخطابات وصرف القرائن والدلالات بما ينسجم مع مشروعه والا لو كان صاحب ذوق فقهي لكان الجزم بذوق الامام يحصل بعد تتبع كل خطاباته بخصوص المرأة المذكورة فينظر الى خطبة الامام  (عليه السلام) بعد معركة الجمل: قال: (... لو كانت عائشة طلبت حق وأهانت باطلا لكان لها في بيتها مأوى وما فرض الله عليها الجهاد وأن أول خطئها في نفسها وما كانت والله على القوم إلا أشأم من ناقة الحجر وما أزداد عدوكم بما صنع الله إلا حقداً وما زاداهم الشيطان إلا طغياناً ولقد جاؤوا مبطلين وأدبروا ظالمين..).
ومن كتاب له (عليه السلام) إلى قرضة بن كعب وأهل الكوفة قال: (ولاذ أهل البصرة بعائشة ... ما جاءت به من الحوب الكبير في معصيتها ربها ونبيها واغترار من إغترّ بها وما صنعته من التفرقة بين المؤمنين وسفك دماء المسلمين بلا بينة ولا معذرة ولا حجة لها)
#ومن العبارات التي ذكر ها علي (عليه السلام) في محادثته مع عائشة بعد معركة الجمل : ( يا حميراء أرسول الله أمرك بهذا؟ ألم يأمرك ان تقري في بيتك؟ والله ما أنصفك الذين صانوا عقائلهم وأبرزوك ...) أنظر كتاب : الجمل للشيخ المفيد ص 403
#ولا سبيل لهكذا منهج الا بتجرع الغصص ؟؟

 

 

المصدر :

https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/

 

أرسلت بواسطة admin في یک شنبه 19 / 3 / 1396 |

ان قلت : القران مأدبة يأخذ منها المختص لكن بابا تركنا قل ((هو الله أحد)) وانشغلنا بآيات الوضوء ؟؟

 

ان قلت : القران مأدبة يأخذ منها المختص لكن بابا تركنا قل ((هو الله أحد)) وانشغلنا بآيات الوضوء ؟؟

 

ان قلت :
#القران مأدبة يأخذ منها المختص لكن بابا تركنا قل ((هو الله أحد)) وانشغلنا بآيات الوضوء ؟؟


قلنا : 
#ان كلام [المعترض] لا يعدو أن يكون تمحلا منه وإستنتاجا لما أملاه عليه هواه بعيدا عن موازين الأدب مع آيات الاحكام وتجاسر واضح على التشريعات الإلهية فكيف لعاقل ان يرمي التشريعات وهي المرتبطة بالحلال والحرام - الفقه - بالانشغال عن التوحيد فان وظيفة المحصلين للعلوم الحوزوية ان يتصدون لبيان منظومة المعارف الدينية كاملة، اي ما يتعلق بالقرآن -الحلال والحرام- مع وافر النظر ودقة التأمل لعظيم المسؤولية الملقاة على عواتقهم، وثقل الامانة التي حمّلها الله تعالى إياهم والهمُّ الأول و الاخير للعالم المحصل هو معرفة الحقيقة والحفاظ عليها والوصول للحكم الشرعي من منابعه الاصيلة وبيانه، أداءً للوظيفة الشرعية، من دون اهتمام بكثرة الاتباع والانصار، ولا بالبهرجة وحب الظهور، ولا بغير ذلك من مغريات الدنيا الزائلة ودواعي الشيطان المهلكة، وأمام عينيه قوله تعالى: (ولو تقوَّل علينا بعض الأقاويل * لاخذنا منه باليمين * ثم لقطعنا منه الوتين * فما منكم من أحد عنه حاجزين).

 

 

 

المصدر :

https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/

 

 

أرسلت بواسطة admin في یک شنبه 19 / 3 / 1396 |
صفحه قبل 1 1 2 3 4 5 ... 51 صفحه بعد

جميع الحقوق محفوظة لمدير الموقع ؛ أي نسخ المحتوي مسموح فقط مع ذكر المصدر.. تنوية كما ﺍﻵﺭﺍﺀ ﺍﻟﻮﺍﺭﺩﺓ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﻘﺎلات او بحوث ﻻ ﺗﻤﺜﻞ ﺭﺃﻱ صاحب الموقع ﺑﺎﻟﻀﺮﻭﺭﺓ،، ...
تصميم والأمثل القوالب: http://samentheme.ir/ ( )