الموقع اﻟﺸﻴﻌﺔ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﺤﻘﺎﺋﻖ ﻭﺍﻷﻭﻫﺎﻡ

للرد ونقد علمي علي المنحرفين عقائدیا..

حول الموقع


ﺍﻟﻤﻮﻗﻊ ﺍﻟﺸﻴﻌﺔ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﺤﻘﺎﺋﻖ ﻭﺍﻷﻭﻫﺎﻡ ﻟﻠﺮﺩ ﻭﻧﻘﺪ ﻋﻠﻤﻲ ﻋﻠﻲ ﺍﻟﻤﻨﺤﺮﻓﻴﻦ ﻋﻘﺎﺋﺪﯾﺎ .. ﺍﻟﻤﻮﻗﻊ ﺧﺎﺹ ﻟﻠﺮﺩ ﻭﻧﻘﺪ ﻋﻠﻤﻲ ﻋﻠﻲ ﺍﻟﻤﻨﺤﺮﻓﯿﻦ ﻋﻘﺎﺋﺪﯾﺎ ﻓﻲ ﺍﻟﺪﯾﻦ ﺍﻹﺳﻼﻣﻲ ﻣﺤﻤﺪﻱ ﺍﻷﺻﻴﻞ ﺍﻟﻤﺬﻫﺐ ﺍﻟﺘﺸﯿﻊ،، ﺫﻟﻚ ﯾﺸﺘﻤﻞ ﺑﺎﻹﺧﺺ ﻭﺧﺼﻮﺻﺎً ﺍﻟﺮﺩ ﻋﻠﯽ ﺷﺒﻬﺎﺕ ﻭﺍﺩﻋﺎﺀﺍﺕ ﻛﻤﺎﻝ ﺍﻟﺤﯿﺪﺭﻱ ﻭﺟﻤﻊ ﺟﻤﯿﻊ ﺍﻷﺩﻟﺔ ﻭﺭﺩﻭﺩ ﺍﻟﻤﺮﺍﺟﻊ ﺍﻟﻌﻈﺎﻡ ﻭﺍﻟﻤﺠﺘﻬﺪﻳﻦ ﻭﺍﻟﻌﻠﻤﺎﺀ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺪﻳﻦ ﺇﻧﺤﺮﺍﻑ ﻭﺿﻼﻟﺖ ﻣﻨﻬﺞ ﺭﺟﻞ ..

صفحتنا على شبكات التواصل الاجتماعي

الاقسام الموقع

ميزات أخرى




فی الموقع
فی النت

إحصائيات الموقع :

زوار اليوم : 6
الزيارات أمس: 23
زيارة أسبوع: 29
زيارة الشهر: 3083
مجموع الزوار : 64155
عدد من المقالات : 755
عدد التعليقات : 1
عدد المتواجدون الآن: 1

الإتصال بنا

الإسم :
البريد الإلكتروني:
عنوان الرسالة:
الرسالة:

مقالات الموقع الأخيرة

إعلانات مميزة

روابط الأصدقاء الموقع


الأرشيف

 قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وآلِهِ : اذا ظَهَرَتِ الْبِدَعُ فی امَّتی فَلْیظْهِرِ الْعالِمُ عِلْمَهُ وَ الَّا فَعَلَیهِ لَعْنَةُ اللَّهِ وَ الْمَلائِکةِ وَ النَّاسِ اجْمَعینَ؛ المصدر: ﺍﻟﻜﺎﻓﻲ ﺝ1 ، ﺹ 54 & مجلسی، بحارالأنوار، ج 54، ص 234، ح 188 & الفصول المهمة في أصول الأئمة 1/522 ...  عَنْ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ عليه السلام قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ ص‏ إِذَا رَأَيْتُمْ أَهْلَ الرَّيْبِ وَ الْبِدَعِ مِنْ بَعْدِي فَأَظْهِرُوا الْبَرَاءَةَ مِنْهُمْ وَ أَكْثِرُوا مِنْ سَبِّهِمْ وَ الْقَوْلَ فِيهِمْ وَ الْوَقِيعَةَ وَ بَاهِتُوهُمْ‏ كَيْلَا يَطْمَعُوا فِي الْفَسَادِ فِي الْإِسْلَامِ وَ يَحْذَرَهُمُ النَّاسُ وَ لَا يَتَعَلَّمُوا مِنْ بِدَعِهِمْ يَكْتُبِ اللَّهُ لَكُمْ بِذَلِكَ الْحَسَنَاتِ وَ يَرْفَعْ لَكُمْ بِهِ الدَّرَجَاتِ فِي الْآخِرَةِ المصدر : الكافي (ط - الإسلامية) / ج‏2 / 375 / باب مجالسة أهل المعاصي ..... ص : 374... أَلسَّلامُ عَلى غَريبِ الْغُرَبآءِ ، أَلسَّلامُ عَلى شَهيدِ الشُّهَدآءِ ، أَلسَّلامُ عَلى قَتيلِ الاْدْعِيآءِ ، أَلسَّلامُ عَلى ساكِنِ كَرْبَلآءَ ، أَلسَّلامُ عَلى مَنْ بَكَتْهُ مَلائِكَةُ السَّمآءِ،  ... السَّلامُ عَلَيْكَ يَا أَبَا الْفَضْلِ الْعَبَّاسَ  ... السلام علیك یا عليّ الأكبر... وروي عن الإمام علي النقي (ع) أنّه قال:   لولا من يبقى بعد غيبة قائمكم من العلماء الداعين إليه، والدالّين عليه، والذابّين عن دينه بحجج الله، والمنقذين لضعفاء عباد الله من شباك إبليس ومردته ومن فخاخ النواصب لما بقي أحد إلاّ ارتد عن دين الله، ولكنهم الذين يمسكون أزمّة قلوب ضعفاء الشيعة كما يمسك صاحب السفينة سكّانها، أولئك هم الأفضلون عند الله عز وجل ،،، تفسير الإمام العسكري (ع): 116  وصية المرجع رضوان الله تعالى عليه  :  نصيحتي اليوم لجميع المؤمنين الغيارى هي للدفاع عن مسلمات المذهب الحق وأن لايعطوا لأحد مجالاً للتشكيك وإلقاء الشبهات في أذهان العوام خصوصاً في قضية الشعائر الحسينية فإن حفظ المذهب في هذا العصر يتوقف على حفظ الشعائر الحسينية.....

شبهات الادعياء : بابا الله يقول للنبي لاتكن مثل هذا (( ولاتكن كصاحب الحوت اذ نادى وهو مكظوم )) شنو العصمة واحدة ؟؟.

 

 

 

 

شبهات الادعياء : #بابا الله يقول للنبي لاتكن مثل هذا (( ولاتكن كصاحب الحوت اذ نادى وهو مكظوم )) شنو العصمة واحدة ؟؟.

قلنا  : #ان فقد الأدب رأيت العجب والا المتتبع لملابسات قوم يونس يعرف انه (عليه السلام) قد وصل الى حد يظن معه ان عناد قومه وممانعته ليس لها قابلية للصبر والمصابرة ولذا طلب من الله ان ينزل عليهم العذاب وخرج من بينهم "مغاضبا" و "مكظوم" ممتلئ غما بعد ان وجد فيهم العناد والممانعة والاصرار على الكفر وظن ان -المقتضي- للعذاب واقع وان الله لايُضيّق عليه بتركه قومه لاستحقاقهم (بنظره) نزول العذاب فيكون عمل يونس النبي (عليه السلام) بكل تفصيلاته  بـ " النظر الى المقتضي" ولكنه بنظر قومه مذموم بتركه الصبر والمصابرة عليهم والطلب بنزول العذاب عليهم خصوصا مع تحقق المانع من إجابة دعوته في قومه بعد تعرضهم لباب العفو والرحمة الإلهية ؟ وخطاب القران ((لاتكن كصاحب الحوت )) حث النبي المصطفى (صلى الله عليه واله) على الصبر والنظر الى العلة التامة للامور - المقتضي والموانع والشرائط كي لايكون بنظر قومه مقصر مذموم كما حصل إلى يونس (عليه السلام) فلا مكان للقدح بعصمة يونس (عليه السلام) كما يتصور المدعي ؟؟

 

 

 

المصدر :

https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/

 

أرسلت بواسطة admin في دو شنبه 28 / 5 / 1396 |

شبهات الادعياء : راح يأتي معنا ان المعصوم حتما ما يشتبه في علمه بابا شنو علم الامام غير قابل للتوهم او الاشتباه بشر لو شنو ؟

 

شبهات الادعياء : راح يأتي معنا ان المعصوم حتما ما يشتبه في علمه بابا شنو علم الامام غير قابل للتوهم او الاشتباه بشر لو شنو ؟

 

 

شبهات الادعياء : #راح يأتي معنا ان المعصوم حتما ما يشتبه في علمه بابا شنو علم الامام غير قابل للتوهم او الاشتباه بشر لو شنو ؟

قلنا : #ان الآراء التي كان يجاهر به (الرجل) إستنتاجا لما أملاه عليه هواه بعيدا عن موازين الأدب مع ثوابت العقيدة وتجاسر واضح والا فان انتفاء الواسطة بين العلم والمعلوم عند العالم يجعل الواقع للمعلوم يحضر بذاته فلا يتصور اشتباه او توهم او خطأ بعد فرض انتفاء محل الاشتباه والتوهم والخطأ  - الواسطة - ؟ #ولذا لايغفل او يتوهم او يشتبه او يخطأ الإنسان عن ذاته ووجوده المعبر عنه ب (الانا) لأنه يملك علما ب (الانا) بلا واسطة (( ان تتقوا الله يجعل لكم فرقانا)) .

 

المصدر :

https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/

 

أرسلت بواسطة admin في دو شنبه 28 / 5 / 1396 |

شبهات الادعياء : ان العمل بالروايات مع وجود الايات القرانية يثير الكثير من الاشكالات على الرواة خصوصا مع تفاوت مستواهم الثقافي والعلمي فيجب ان تكون المحورية للقران؟

 

شبهات الادعياء : ان العمل بالروايات مع وجود الايات القرانية يثير الكثير من الاشكالات على الرواة خصوصا مع تفاوت مستواهم الثقافي والعلمي فيجب ان تكون المحورية للقران؟

 

#شبهات الادعياء : ان العمل بالروايات مع وجود الايات القرانية يثير الكثير من الاشكالات  على الرواة خصوصا مع تفاوت مستواهم الثقافي والعلمي فيجب ان تكون المحورية للقران؟

قلنا : #مذاق - الرجل - يعبر عن منهجية اسست برزية الخميس وصرخة #عمر المعروفة (( حسبنا كتاب الله )) والتي غايتها التشويش لتبرير قناعات خاصة ومصالح نفعية والا  فالمنصف _المحصل- يعلم ان القران مع وجوده لم يرفع خلاف الامة بل اوجب - فهم غير المعصومين-  لنصوصه ضياع الغايات الكبرى من خطاباته ؟ #والعمل بظواهر بعض الايات جلبت المصائب نظير ((لايسأل عما يفعل )) (( والله يهدي من يشاء)) (( من كان في هذه اعمى فهو في الاخرة اعمى واضل سبيلا )) فضلا عن خلو آياته المجملة من مفردات وظائف الناس كالشرائط وأجزاء العبادات وتفاصيل احكام المعاملات ؟ #واشكالية اسباب النقل والنقلة بعد زمن الصدور والرواية بالمعنى، وما إلى ذلك من ملاحظات الوضع والتدليس لم يترك بلا علاجات وترجيحات من المعصومين (عليهم السلام) فيقدم الصحيح الثابت على الضعيف غير الثابت، أو يقدم الأصح على الصحيح، أو الأشهر بين الأصحاب على الشاذ المفرد، إلى غير ذلك من ضبط المعاني بمتابعة حال الراوي والقرائن الدخيلة في فهم الرواية مع جهود العلماء الجبارة في التنقية والتدقيق والمتابعة كل ذلك يوجب استبعاد فرضية (المدعي) ؟؟ #ان مبدا #القران_الناطق المبين والمفسر (( وَلَوْ أَنَّ قُرْآنًا سُيِّرَتْ بِهِ الْجِبَالُ أَوْ قُطِّعَتْ بِهِ الْأَرْضُ أَوْ كُلِّمَ بِهِ الْمَوْتَىٰ )) هو الذي يجب ان يدور القران الصامت مداره ولذا كان حمل المصاحف وترك العترة مثال حي وواضح لفساد الدعوى دون تكلف عناء النقض والايراد .

 

المصدر :

https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/

 

أرسلت بواسطة admin في دو شنبه 28 / 5 / 1396 |

شبهات الادعياء :بابا الوقوف على أية التطهير لايمكن ان تكون مختصة كما يذكر الشيعة قبلها نساء وبعدها نساء وين يروح السياق ؟

 

 

شبهات الادعياء :بابا الوقوف على أية التطهير لايمكن ان تكون مختصة كما يذكر الشيعة قبلها نساء وبعدها نساء وين يروح السياق ؟

 

#شبهات الادعياء : بابا الوقوف على أية التطهير لايمكن ان تكون مختصة كما يذكر الشيعة قبلها نساء وبعدها نساء وين يروح السياق ؟

قلنا : #انّ السياق ليس حجّة دائماً خصوصاً مع وجود قرينة, أو دليل على إرادة خلاف السياق أو الدلالة على معنى لا علاقة له بالسياق، كما هو حاصل في اية التطهير #وعندنا  شواهد كثيرة في القرآن تنفي حجّية السياق، كقوله تعالى: ﴿ حُرِّمَت عَلَيكُمُ المَيتَةُ وَالدَّمُ وَلَحمُ الخِنزِيرِ وَمَا أُهِلَّ لِغَيرِ اللّهِ بِهِ وَالمُنخَنِقَةُ وَالمَوقُوذَةُ وَالمُتَرَدِّيَةُ وَالنَّطِيحَةُ وَمَا أَكَلَ السَّبُعُ إِلاَّ مَا ذَكَّيتُم وَمَا ذُبِحَ عَلَى النُّصُبِ وَأَن تَستَقسِمُوا بِالأَزلاَمِ ذَلِكُم فِسقٌ اليَومَ يَئِسَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِن دِينِكُم فَلاَ تَخشَوهُم وَاخشَونِ اليَومَ أَكمَلتُ لَكُم دِينَكُم وَأَتمَمتُ عَلَيكُم نِعمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الإِسلاَمَ دِيناً فَمَنِ اضطُرَّ فِي مَخمَصَةٍ غَيرَ مُتَجَانِفٍ لِّإِثمٍ فَإِنَّ اللّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ ﴾ (المائدة:3). فما قبل آية (إكمال الدين) وما بعدها يتكلم عن محرمات وذبائح وصيد واستقسام بالأزلام, وهي أمور محرمة منذ بداية الإسلام في مكة, وآية إكمال الدين نزلت منفردة في حجّة الوداع في غدير خم, (أو في عرفة على قول) وأمثال هذه الآيات كثيرة تطلب في مظانها واستقصاء الادلّة الكثيرة على اختصاصها بأصحاب الكساء يوجب الجزم لاحظ : إنّ الأهل والآل تدلّ على النسب دون السبب #إنّ النبيّ(صلّى الله عليه وآله وسلّم) جاء بأهل بيته للمباهلة، وقد كانوا هؤلاء الخمسة حصراً. بل دعوى اختصاص الآية في نساء النبي الأكرم صلى الله عليه وآله تخالف دلالة الآية على عصمة وطهارة المخاطبين بها وأنهم في أعلى مراتب الطهارة والقداسة لا سيّما بخطابه لهم بأنه عزَّ وجلَّ أذهب عنهم الرجس أي دفعه من أصله لا أنه كان موجوداً فيهم ثم رفعه #فالآية في مقام بيان دفع الرجس عن ساحتهم لا الرفع المستلزم لوجوده فيهم(حاشاهم)، وكذلك قوله تعالى (ويطهركم تطهيراً) الدال على الطهارة المطلقة التي تعني العصمة المطلقة وأين هذا من نساء النبي محمد صلى الله عليه وآله ؟!

 

المصدر :

https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/

 

 

أرسلت بواسطة admin في دو شنبه 28 / 5 / 1396 |

وقفة مع سماحة السيد الحيدري

 

 

هذا الموضوع الذي ساتطرق اليه ذكره السيد كمال الحيدري قبل سنتين ولكن سبب الكتابة عنه هو لاستلامي رسائل من قبل النواصب فيها تشهير وانتقاد للمذهب باستشهاد ما يقوله السيد الحيدري ومنها عصمة الائمة عليهم السلام وثقة رواتنا ، وقد جعلوا عنوان احدى محاضرات السيد الحيدري هو " السيد كمال الحيدري:اذا كان الأئمة معصومون فلماذا يختلفون فيما بينهم؟" ورابط المحاضرة :

https://www.youtube.com/watch?v=wiNQuxCvrTs

اقول : مما يؤسف له طرح هكذا مواضيع ( وجوب الزكاة) بهكذا اسلوب وان ما جاء به السيد الحيدري ليس بجديد بل هنالك علماء اجلاء تطرقوا اليه وبافضل مما تطرق اليه الحيدري منهم السيد الخميني والشيخ مغنية ومن اراد فليراجع (فقه الإمام جعفر الصادق، ص76-77.)

يشهد الله عندما تطرق السيد الحيدري الى هذه الرواية (رواه الشيخ الطوسي في (التهذيب) عن أبي بصير أنه سأل الإمام الصادق فقال: هل في الأرز شيء من الزكاة؟ قال الإمام: نعم. ثم قال (ع): ان المدينة لم تكن يومئذ أرض أرز فيقال فيه، ولكنه قد جعل فيه، وكيف لا يكون فيه وعامة خراج العراق منه) ، الرواية واضحة اوضح من الشمس في رابعة النهار ، ولان الفقه الشيعي فقه متجدد فجاء حكم الامام الصادق عليه السلام متجدد مع متطلبات عصره .

لكن المؤسف له تعقيب السيد الحيدري على هذه الرواية ونيله من بعض اعلامنا بل انه لم يذكر اسمائهم بل اكتفى يقول الاخر ويقول الاشتراكيون وهناك راي اخر ،ونلميح الى الحر العاملي ، وهذا ليس اسلوبه في الحديث ، ومن ثم مهما يقل الاخر فهذا رايه وراي فقهائنا الان هو يختلف عما ذكر في زمن رسول الله (ص) خذوا مثلا الزكاة على النقدين ( الذهب والفضة ) الان النقدين ليست الذهب والفضة بل الاوراق المالية وقد ذهب فقهاؤنا الى وجوب الزكاة عليها .

حادثة خالد بن الوليد عندما قتل مشرك نطق الشهادتين في المعركة وتالم رسول الله (ص) كثيرا لهذه الحادثة وتبرا من عمل خالد كيف يقتل من نطق الشهادتين ؟ وفي زمن الامام الهادي عليه السلام نصراني نطق الشهادتين فقال يحيى بن أكثم قاضي القضاة الحكومة العباسية: " قد هدم إيمانه شركة وفعله" ( إذا لا يجري عليه الحد) ، فادرك المتوكل ليس لمثل هذه المعضلة إلا الامام الهادي عليه السلام فكتب فورا كتابا الى الامام عليه السلام يسأله عن الجواب .

فلما وصل الكتاب الى الامام عليه السلام قرأه وكتب في جوابه . " يُضْرَبُ حتّى يَمُوتَ "، واختلف القول في مجلسه فقال المتوكل، فاشكل الحاضرون هذا الحكم وطلبوا الدليل فارسل اليهم الامام الهادي عليه السلام الدليل نص الاية ﴿ فَلَمَّا رَأَوْا بَأْسَنَا قَالُوا آمَنَّا بِاللَّهِ وَحْدَهُ وَكَفَرْنَا بِمَا كُنَّا بِهِ مُشْرِكِينَ* فَلَمْ يَكُ يَنفَعُهُمْ إِيمَانُهُمْ لَمَّا رَأَوْا بَأْسَنَا سُنَّتَ اللَّهِ الَتِي قَدْ خَلَتْ فِي عِبَادِهِ وَخَسِرَ هُنَالِكَ الكَافِرُونَ ﴾.

السؤال هذه الاية الا يمكن ان تطبق على الذي قتله خالد ؟ كلا لا يمكن ذلك لان موضوع الحكم اختلف عن واقعة المتوكل .

وهنا بدا السيد الحيدري بالتشكيك بالرواة وبعصمة الائمة ليس هو من يقول ذلك بل انه أوّل كلام الاخرين عندما يطلعون على هذه الروايات ، وواقعا لم يصدر من احد ما ذكره السيد الحيدري، وفي نهاية المحاضرة قال السيد الحيدري ان زمان النبي محمد يختلف عن زمان الامام الصادق ولا تعارض بين المعصومين ، هذه النتيجة واضحة حال قراءة الرواية ، وحال استفسار السائل من الامام عليه السلام فما الداعي للتعقيب والتشهير والانتقاد يا سيدنا الجليل؟

اقول للسيد الحيدري ان مواقع النواصب تتناقل هذا المقطع الفديوي ويكيلون السب والشتائم لعلمائنا مع عبارات الاستنكار والاستهجان لمذهبنا ويستدلون بشتائمهم وانتقاصهم للمذهب بهذا المقطع فما راي سماحتكم بذلك ؟ الست السبب في الشتائم ؟

تابعوا هذا الرابط

https://www.youtube.com/watch?v=6z-WNRmpIZI

 

سامي جواد كاظم

http://www.kitabat.info/subject.php?id=98441

 

أرسلت بواسطة admin في دو شنبه 28 / 5 / 1396 |

شبهات الادعياء : بيني وبين الله قولكم ان من زار الحسين كمن زار الله بعرشه افتراء على الله ؟؟

 

شبهات الادعياء : بيني وبين الله قولكم ان من زار الحسين كمن زار الله بعرشه افتراء على الله ؟؟

 

 

شبهات الادعياء : بيني وبين الله قولكم ان من زار الحسين كمن زار الله بعرشه افتراء على الله ؟؟

قلنا : #التنظير السطحي منشأ سفاهة وليس فقاهة والا من يشم رائحة الفقاهة يعلم ان معنى زيارته سبحانه هبوط #الرحمة_الإلهية لزائري قبر الحسين من عرشه وهو عين ما نقوله في الآية الشريفة ((يوم يأتي ربك والملك )) إذ نؤولها بمعنى ”وجاءت رحمة ربك“. ولعل النسبة له سبحانه في زيارة المولى الحسين (ع) من جهة التعظيم فيصير مراد الحديث : ان من زار قبر الحسين (ع) يحصل له مرتبة من القرب كمن صعد إلى عرش الله وزاره قال السيد الأمين: < هذا من باب التشبيه والتنزيل فإنه لو أمكن لأحد أن يزور الله فوق عرشه لكان في أعلى الدرجات، فشبّه به من زاره (صلى الله عليه وآله وسلم) ولا يلزم التجسيم لوجوب الخروج عقلاً عن ظاهر الكلام > قال الحر العاملي في الوسائل: <يعني أن لزائره من الثواب والأجر كمن رفعه الله الى سمائه وأدناه من عرشه وأراه من خاصة ملكوته ما به توكيد كرامته> .
#مدارس_الإمام_الكاظم_ع_المركز_الإعلامي_النجف_الأشرف

 

 

المصدر :

https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/

 

 

أرسلت بواسطة admin في دو شنبه 28 / 5 / 1396 |

ان قلت : بابا جل الوضاعين من الأتقياء الآن شوف على المنبر مصيبة الحسين جاي تقرء بلا أصل ومتابعة في السند كله كذب  ؟

 

ان قلت : بابا جل الوضاعين من الأتقياء الآن شوف على المنبر مصيبة الحسين جاي تقرء بلا أصل ومتابعة في السند كله كذب  ؟

 

#ان قلت : بابا جل الوضاعين من الأتقياء الآن شوف على المنبر مصيبة الحسين جاي تقرء بلا أصل ومتابعة في السند كله كذب  ؟ #قلنا : #ان المناط في ثبوت الاحداث والوقائع التاريخية هو وورودها في مصادر التأريخ المعول عليها من دون وجود محذور عقلي او شرعي ولا يشترط في ثبوت اي حدث تأريخي اكثر من ذلك فلا يشترطون صحة السند وما شابهه بل لو اشترطوا ذلك لاضطروا الى رفع اليد عن التأريخ بكل تفاصيله اذ أغلب وقائعه نقلت بالارسال او الروايات الضعيفة او ماشابهه فيجب اهمالها ولا يلتزم عالم بذلك ؟ #مع أنّ القصص والوقائع التي ينقلها الخطباء عن فاجعة الطف لايمكن ان يوصف بالكذب والوضع لأنّ الخطيب لا يخلق الكلام، بل ينقله عن المصادر، وهو إمّا معتقد به أو يعتقد بمطابقته للواقع، فهو على كلّ تقدير صادق، وعلى فرض نقله لغير الصحيح واقعاً يكون ناقلا وليس بكاذب، والفرق كبير بين الكاذب وبين ناقل الكذب فتدبر.

 

 

المصدر :

https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/

 

أرسلت بواسطة admin في دو شنبه 28 / 5 / 1396 |

السيد كمال الحيدري وتسقيط المراجع بین القدیم والجدید

 

 

 

 

السيد #كمال_الحيدري وتسقيط المراجع

قال السيد كمال الحيدري في درس أخلاقي قديم : "الإنسان ميستطيع (لا يستطيع) أن يعيش هذه المفارقة من الناحية النفسية، ميستطيع أن يكذب على الناس وهو لا يعمل به، لا هو  يصدق بنفسه أنه واقعاً هالشكل، يقول أنا أعلم أعلم أعلم إلى أن يصدق بنفسه أنه ماذا؟ أعلم، فيرتب آثار الأعلمية على نفسه، يفسق الآخرين، يسقط الآخرين.

أنا من أذكر فد مطلب بودِّي أنَّ الإخوة يرجعون إلى أنفسهم، من يكذبون فَرِدْ شي يشوفون بأنه عندما يقولون فَرِدْ شي عن الآخرين كذباً في نهاية المطاف، شيخنا الأستاذ الشيخ جوادي حفظه الله تعالى يقول: في التأريخ نحن لم نجد أحداً أنكر النبوة إلا وادِّعاها لنفسه، ينكر النبوة لكن في مقام باطنه وواقعه إذا قدر يصرح يصرح، ما قدر يصرح هو في واقعه شيدعي (ماذا يدعي)؟ يدعيها لنفسه، وما وجدنا أحداً أنكر الإمامة إلا وادَّعاها لنفسه، وما وجدنا أحداً أنكر المرجعية والطائفة و و إلا وادَّعاها قال: أنا هالشكل، هذوله هيج قال أنا في المقام، يتكلم على العلماء على المراجع يسقِّطهم، خو مولانا ش.. قال أنا أنا، هسه إما بالدلالة المطابقية، وإما بالدلالة الالتزامية، بَعَدْ الأمرُ إليك، مباشرةً يعني انته متلقاهن، هذني متلازمات لا ينفكن، وعندما يدعيها لنفسه بطبيعة الحال بَعَدْ يرتب الآثار، يرتب الآثار، فلهذا يقول يهدي إلى الفجور، طبيعةً يهدي إلى الفجور، والفجور طبيعةً مقدماتٌ نتيجتها أين؟ نتيجتها في الجنة لو نتيجتها في النار؟".

أقول : وصف السيد كمال الحيدري نفسه وصفاً دقيقاً في هذا المقطع، فنشكره على جوابه الذي نسف كل دعاواه العريضة، وبيَّن عواقبها ونتائجها، وأنها تهدي إلى الفجور، والفجور في النار.

http://www.mediafire.com/listen/kw7tlf4xuj4w9kz/%D8%B3%D9%8A%D8%AF %D9%83%D9%85%D8%A7%D9%84 %D8%B9%D9%84%D9%85 %D9%86%D9%81%D8%B3%D9%83.mp3

 

 

أرسلت بواسطة admin في دو شنبه 28 / 5 / 1396 |

شبهة الادعياء : أليس الصلاة خلف المخالفين إقرار بصحة التعبد بجميع المذاهب وهذا صريح ما ورد في جملة من النصوص فضل المخالفين ؟

 

 

شبهة الادعياء : أليس الصلاة خلف المخالفين إقرار بصحة التعبد بجميع المذاهب وهذا صريح ما ورد في جملة من النصوص فضل #المخالفين ؟

 

#شبهة الادعياء : أليس الصلاة خلف المخالفين إقرار بصحة التعبد بجميع المذاهب وهذا صريح ما ورد في جملة من النصوص فضل #المخالفين ؟

قلنا : مصيبة هذا ( الرجل ) النظرة الحولاء لفهم ثوابت العقيدة والا فإن النظرة التحقيقية يمكنها التمييز بين عنوان الصلاة مع المخالفين وعنوان الاقتداء بهم ولذا فان شرطية الايمان لابد من تحققه في "عنوان الاقتداء" اذ كيف يمكن اشتراط العدالة في امام الجماعة مع أنها ترجع الى الفروع ولا يشترط فيه الايمان الذي يكون من الاصول  قال اللّه تعالى : ((  اَلْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَ أَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَ رَضِيتُ لَكُمُ اَلْإِسْلاََمَ دِيناً .)) وتتبع النصوص الدالة على بطلان عبادة من لا يكون مواليا تفيد بشكل واضح وهن قول (المدعي)  لاحظ النصوص في الباب 29 من أبواب مقدمة العبادات من الوسائل. اوضحها دلالة ما رواه محمد بن مسلم قال: سمعت أبا جعفر عليه السلام يقول ( كل من دان اللّه عز وجل بعبادة يجهد فيها نفسه ولا امام له من اللّه فسعيه غير مقبول هو ضال متحير واللّه شانئ لأعماله الى أن قال: وان مات على هذه الحال مات ميتة كفر ونفاق واعلم يا محمد ان ائمة الجور وأتباعهم لمعزولون عن دين اللّه قد ضلوا وأضلوا فأعمالهم التي يعملونها كرماد اشتدت به الريح في يوم عاصف لا يقدرون مما كسبوا على شيء ذلك هو الضلال البعيد ) فلا تغفل .

 

 

المصدر :

https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/

 

أرسلت بواسطة admin في دو شنبه 28 / 5 / 1396 |

طموحات كمال الحيدري وعقيدة فضل الله

 

 

#مشكلة المعتوه ذنب الشيطان (ياسر عودة) #طموحات كمال الحيدري وعقيدة فضل الله https://youtu.be/4ySUy3fqUH8

سماحة آية الله الشيخ حسين الساعدي من برنامج محطات مهدوية

 

 

 

أرسلت بواسطة admin في دو شنبه 28 / 5 / 1396 |

شبهات الادعياء : ان الاسلام حقيقة وواقعا يتحقق بالشهادتين بابا شنو الولاية ليست ضرورة ؟

 

شبهات الادعياء  ان الاسلام حقيقة وواقعا يتحقق بالشهادتين بابا شنو الولاية ليست ضرورة ؟

 

#شبهات الادعياء :

ان الاسلام حقيقة وواقعا يتحقق بالشهادتين بابا شنو الولاية ليست ضرورة ؟

قلنا : #أن من لم يقبل منهم (الائمة المعصومين ) غير موحّد لله سبحانه فلا محالة يحكم بكفره . والأخبار الواردة بهذا المضمون من الكثرة _ المدعي لضلالته أغمض عينه عنها- ففي بعضها «إن الله جعل علياً علماً بينه وبين خلقه ليس بينه وبينهم علم غيره ، فمن تبعه كان مؤمناً ومن جحده كان كافراً ومن شك فيه كان مشركاً . وفي آخر «علي باب هدى من خالفه كان كافراً ومن أنكره دخل النار» إلى غير ذلك من الأخبار فان شئت فراجع الوسائل 28 : 343 / أبواب حد المرتد ب 10 ح 13 ، 14 وغيرهما . #و الإعتقاد بهذا -الفهم- من أصول الدين عندنا ، فنحن بعد الشهادة للنبي صلى الله عليه وآله بالنبوة والرسالة ، نشهد لعلي والأئمة المعصومين من ولده عليهم السلام بالإمامة والولاية بل -إن إعلان شهادة التوحيد _مشروط بأن يكون صاحبها على يقين بها ، و إلا لم تنفعه لاحظ الكافي : 3 / 122 : ( عن أبي بكر الحضرمي قال : مرض رجل من أهل بيتي فأتيته عائداً فقلت له : يا ابن أخي إن لك عندي نصيحة أتقبلها ؟ فقال : نعم ، فقلت قل : أشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، فشهد بذلك فقلت : إن هذا لا تنتفع به إلا أن يكون منك على يقين ، فذكر أنه منه على يقين فقلت قل : أشهد أن محمداً عبده و رسوله ، فشهد بذلك ، فقلت : إن هذا لا تنتفع به حتى يكون منك على يقين ، فذكر أنه منه على يقين فقلت قل : إشهد أن علياً وصيه و هو الخليفة من بعده و الإمام المفترض الطاعة من بعده ، فشهد بذلك ، فقلت له : إنك لن تنتفع بذلك حتى يكون منك على يقين ، فذكر أنه منه على يقين ثم سميت الأئمة عليهم السلام رجلاً رجلاً فأقر بذلك ، وذكر أنه على يقين . فلم يلبث الرجل أن توفى فجزع أهله عليه جزعاً شديداً ، قال : فغبت عنهم ثم أتيتهم بعد ذلك فرأيت عراءاً حسناً فقلت : كيف تجدونكم ، كيف عزاؤك أيتها المرأة ؟ فقالت : والله لقد أصبنا بمصيبة عظيمة بوفاة فلان رحمه الله وكان مما سخا بنفسي لرؤيا رأيتها الليلة ، فقلت : وما تلك الرؤيا ؟ قالت : رأيت فلاناً تعني الميت حياً سليماً ، فقلت : فلان؟ قال : نعم ، فقلت له : أما كنتَ متَّ ؟ فقال : بلى ، ولكن نجوت بكلمات لقنيها أبو بكر ، ولولا ذلك لكدت أهلك ) #نعم نحكم بإسلام من يتشهد الشهادتين ظاهرا ولا يعتقد بالولاية ، لأنه صح عندنا من الحديث وسيرة النبي وآله صلى الله عليه وآله فدقق ولا تغفل .

 

 

المصدر :

https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/

 

 

أرسلت بواسطة admin في دو شنبه 28 / 5 / 1396 |

كمال الحيدري ينتحر عقائديا !

 

 

 

بسمه تعالى

شأنه وصلى الله على خير خلقه محمد وآله الاطهار بعد ان تجاهله الناس و خاصة المثقفين منهم واستهجنوا ما يقوله من آراء مخالفة لصريح حديث النبي و الائمة عليهم الصلاة و السلام و ثوابت المذهب , اخذ كمال الحيدري في الاصرار والترقي في استعمال قاعدة خالف تعرف و جعل كأنه يصرخ صرخاته الأخيرة و التي منها تجويزه التعبد بالمذاهب الأخرى بحجة انها اجتهاد ! و يستهزئ بمفهوم الاستبصار و المستبصرين ! وهذا اقرب ما يكون الى الانتحار العقائدي لو صحت العبارة ! وفي السياسة يقولون " انتحر" فلان سياسيا لو قام بطرح كل اوراقه وجازف بما يملك او ما تبقى له مما يملك من اوراق طلبا في الحصول او المحافظة على ما عنده من مكسب او امتياز – و الرجل يحاول لفت الانتباه اليه بتجاوزه على المقدسات !

وهذا رابط كلامه في اليوتيوب ومحل الشاهد فيه من الدقيقة 4 و 42 ----- الى ----- 5 و 40 https://www.youtube.com/watch?v=eStHf1cgJ_8&lc=z13hhx04lzy4wlcwk04cjtfjwtyoejs5p2w.1498354176579077 وهذا رابط آخر لفتواه مقتطع منها فقط محل الشاهد https://www.youtube.com/watch?v=PxzsLRz3oQI ويحتار الانسان كيف يرد على امثال هكذا آراء و فتاوى !

فهي تخالف نصوص صريحة صحيحة وربما متواترة عن النبي و الائمة عليهم السلام من ذلك

1- حديث "تفترق امتي على ثلاث وسبعين فرقة ... الحديث "

فلو كان النبي صلى الله عليه وآله يرى ان آراء و اعتقادات تلك المذاهب هو اجتهاد ( ومعلوم ان الاجتهاد مبرئ للذمة حتى مع الخطأ في اصابة الواقع ) فلماذا حكم عليها بدخول النار باستثناء واحدة فقط تدخل الجنة ؟!

2- حديث "السفينة"

وقد اشترط فيه النبي صلى الله عليه وآله للنجاة من الغرق في الضلال ركوب سفينة أهل البيت عليهم السلام باتباعهم والاخذ عنهم وأئمة المذاهب الأخرى لم يرجعوا الى اهل البيت ع ولم يتمسكوا بهم رغم انهم عاصروهم بل ودرس بعضهم عندهم عليهم السلام

فاذا كان رأي تلك المذاهب يعتبر اجتهاد ويبرئ ذمة معتنقه لم يبق لاشتراط النبي صلى الله عليه وآله المذكور أي معنى !

3- حديث "الثقلين"

وفي هذا الحديث المشهور جعل النبي صلى الله عليه وآله القرآن و عترته أهل بيته ركني الايمان و الهداية والنجاة من الضلال كما هو واضح من صريح الحديث في حين ان علماء المذاهب الاخرى يؤكدون على انهم لا يتبعون اهل البيت ع وانما لهم آرائهم الخاصة بل بعضهم يرى ان مذهب اهل البيت ع شذوذ

واليك ايها القارئ الكريم اعتراف بعض علماء المذاهب المعروفة بافتراقهم عن اهل بيت النبوة عليهم السلام

التبصرة في اصول الفقه للفيروز آبادي شرح وتحقيق الدكتور محمد حسين هيتو ص368

( مسألة : اتفاق اهل أهل بيت رسول الله ليس بحجة وقالت الرافضة هو حجة ... )

"واستدل على رأيه بمجموعة من احاديثهم وقواعدهم "

الفتاوى المهمة لمحمد ناصر الالباني ص154 ( ولكن عندنا "يعني مع الشيعة" خلافات جذرية يكفي عندنا القرآن و السنة وعندهم القرآن و اهل البيت )

مقدمة ابن خلدون ج1 ص 256

( وكانت هذه المذاهب الثلاثة (الحنفي المالكي الشافعي) هي مذاهب الجمهور المشتهرة بين الأمة و شذ أهل البيت بمذاهب ابتدعوها وفقه انفردوا به ....)

بل تجد في كلمات علماء المذاهب الأخرى طعن صريح في أهل بيت النبوة عليهم السلام وخاصة الاتجاه السلفي منهم كطعون ابن تيمية واتباعه حتى ان احدهم اعتبر الامام الصادق سلام الله عليه "ماسوني" و العياذ بالله

انظر كتاب " تبديد الظلام وتنبيه النيام " لإبراهيم بن سليمان الجبهان ص161 وبعد كل هذا كيف يجوز لاحد ان يقول لا بأس بالتعبد بالمذاهب الاخرى لأنها اجتهادات ! أي اجتهاد ؟ وهل يجوز الاجتهاد في قبال النص النبوي الصريح في وجوب اتباع اهل البيت ع و التمسك بهم !

اما يستحي هذا الرجل من الله ورسوله والائمة عليهم الصلاة و السلام وهو يستهزئ بمن يترك مذهبه وظلمات الضلال ويترك مجتمعه وربما اهله من اجل ان يلتحق بأهل بيت النبوة صراط النجاة وحبل الله المتين

نعوذ بالله من سوء العاقبة .

 

محمد اللامي

 

http://www.kitabat.info/subject.php?id=97589

 

أرسلت بواسطة admin في دو شنبه 28 / 5 / 1396 |

الشيخ علي الكوراني العاملي يجب التصدِّي لانحرافات السيد كمال الحيدري وأمثاله !

 

 

https://e.top4top.net/m_55470shs2.mp4

http://www.almlf.com/23ciumwb9814.html

http://www.shatt.net/up/do.php?id=155872

 

 

أرسلت بواسطة admin في دو شنبه 28 / 5 / 1396 |

ﺍﻟﻌﻼﻣﺔ ﺍﻟﺸﻴﺦ ﻋﻠﻲ ﺍﻟﻜﻮﺭﺍﻧﻲ ﺣﻮﻝ ﺍﻟﺴﻴﺪ ﻛﻤﺎﻝ ﺍﻟﺤﻴﺪﺭﻱ ﻭﺍﻧﺤﺮﺍﻓﺎﺗﻪ

 

 

https://­b.top4top.net/­m_5500n4ma1.mp4

http://sr83a.com/up/Sr/149917088012.mp4

http://upfile.co/file/1499170820_cQwoQk

 

أرسلت بواسطة admin في دو شنبه 28 / 5 / 1396 |

سبب موقفكم السلبي من السيد كمال الحيدري ، ولماذا التشكيك في اجتهاده ؟

 

https://d.top4top.net/m_554rm3il1.mp4

http://sr83a.com/up/Sr/1499537404631.mp4

http://www.shatt.net/up/do.php?id=155871

 

 

أرسلت بواسطة admin في دو شنبه 28 / 5 / 1396 |
صفحه قبل 1 2 3 4 5 ... 51 صفحه بعد

جميع الحقوق محفوظة لمدير الموقع ؛ أي نسخ المحتوي مسموح فقط مع ذكر المصدر.. تنوية كما ﺍﻵﺭﺍﺀ ﺍﻟﻮﺍﺭﺩﺓ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﻘﺎلات او بحوث ﻻ ﺗﻤﺜﻞ ﺭﺃﻱ صاحب الموقع ﺑﺎﻟﻀﺮﻭﺭﺓ،، ...
تصميم والأمثل القوالب: http://samentheme.ir/ ( )